الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

خسارة منتخب قطر أمام البرتغال ورونالدو يستمر في تحطيم الأرقام القياسية

خسارة منتخب قطر أمام البرتغال ورونالدو يستمر في تحطيم الأرقام القياسية

Changed

الحارس القطري سعد الشيب يصد إحدى كرات رونالدو خلال اللقاء (غيتي)
الحارس القطري سعد الشيب يصد إحدى كرات رونالدو خلال اللقاء (غيتي)
سجل رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المباريات الدولية حين قاد البرتغال للفوز على منتخب قطر بنتيجة 3-0 ضمن مباراة استعدادية للعنابي في تصفيات أوروبا للمونديال.

كسر النجم كريستيانو رونالدو الرقم القياسي الأوروبي في عدد المشاركات الدولية، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على منتخب قطر، أمس السبت، بنتيجة 3-0 ضمن مباراة تُلعب في تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويشارك العنابي في تصفيات القارة العجوز بصفة اعتبارية من دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي. وهي سابقة تسجل لأول مرة في تاريخ التصفيات مع منتخب عربي، بغرض الاستعداد للمونديال.

وبات رصيد الدون في عدد المشاركات الدولية 181 مباراة، ليكسر الرقم الأوروبي المسجل باسم الإسباني نجم باريس سان جرمان الفرنسي سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا السابق. 

وسجل رونالدو 51 هدفًا في آخر 50 مباراة شارك فيها مع منتخب بلاده، وعزز رصيده من الأهداف مع البرتغال والذي بلغ 112 هدفًا.

وفي مدينة فارو البرتغالية، كرر المنتخب البرتغالي فوزه على العنابي بعد انتصاره في مباراة الذهاب التي لعبت الشهر الماضي وانتهت بفوز الدون ورفاقه بنتيجة 3-1. 

وأهدر رونالدو فرصة التسجيل عندما واجه الحارس سعد الشيب بعد تمريرة أندري سيلفا لاعب لايبزيغ الألماني، فوضع الكرة إلى جوار القائم، قبل أن يعود أفضل لاعب في العالم خمس مرات للتعويض عندما سجل هدف الأسبقية مستثمرًا خطأ فادحًا من المدافع بسام الرواي.

وانشغل فريق المدرب الإسباني فليكيس سانشيس بالدفاع فقط، ولم يقوَ على إحداث أي خطورة على مرمى المنتخب البرتغالي الذي واصل نجومه السيطرة المطلقة وإهدار الفرص السهلة أمام مرمى الشيب.

وعزز مدافع ليل الفرنسي جوزيه فونتي تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس.

وواصل المنتخب البرتغالي الأفضلية في الشوط الثاني، حين أصاب لاعب ميلان الإيطالي رافايل لياو بديل رونالدو، أخشاب المرمى القطري في مناسبتين قبل أن يسجل سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

ويغادر المنتخب القطري عقب المباراة مباشرة إلى مدينة دبلن لمواجهة المنتخب الإيرلندي الثلاثاء المقبل، في اختبار ثان قوي في النافذة الدولية الحالية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close