الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

خشية القيود.. "أوميكرون" يدفع الراغبين بالسفر لإعادة التفكير برحلاتهم

خشية القيود.. "أوميكرون" يدفع الراغبين بالسفر لإعادة التفكير برحلاتهم
الإثنين 29 نوفمبر 2021
لا تزال حدود أستراليا مغلقة أمام السياح من جميع دول العالم باستثناء نيوزيلندا وسنغافورة (غيتي)
لا تزال حدود أستراليا مغلقة أمام السياح من جميع دول العالم باستثناء نيوزيلندا وسنغافورة (غيتي)

بالتزامن مع تحذيرات احتمال زيادة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، "أوميكرون"، أكد وكلاء سفر اليوم الإثنين، أن بعض الراغبين في السفر يفكرون في إلغاء خططهم أو إرجائها في ضوء القيود الجديدة التي نجمت عن رصد  السلالة، بما يهدد التعافي الهش لصناعة السياحة العالمية.

وتمثل دول جنوب القارة الإفريقية، التي اكتُشف فيها "أوميكرون"، نسبة ضئيلة من حركة السفر الدولي على مستوى العالم، لكن إسرائيل واليابان أعلنتا إغلاق حدودهما أمام جميع المسافرين الأجانب كما شددت بريطانيا وأستراليا القيود على الوافدين بسبب السلالة الجديدة.

إلغاء رحلات

وقال متحدث باسم شركة فلايت سنتر ترافل غروب إن بعض المسافرين الأستراليين الذين حجزوا رحلاتهم عن طريقها ألغوا الرحلات، أو أرجأوها وسط اشتراطات جديدة على الوافدين بالعزل المنزلي أو في أحد الفنادق لمدة 72 ساعة انتظارًا لنتائج فحوص كوفيد-19.

ولا تزال حدود أستراليا مغلقة أمام السياح من جميع دول العالم باستثناء نيوزيلندا وسنغافورة.

وقالت شركة خطوط سنغافورة الجوية، إنها حولت بعض رحلات الركاب المتجهة إلى جوهانسبرغ، وكيب تاون إلى رحلات لنقل البضائع فقط بعد أن فرضت سنغافورة قيودًا على المسافرين الذين سبق أن سافروا إلى الجنوب الإفريقي.

وكانت سنغافورة قد بدأت في الآونة الأخيرة رفع القيود بخطوات حذرة على سفر الأجانب وقررت أمس الأحد، إرجاء خطط فتح حدودها أمام المسافرين المطعمين من الإمارات وقطر والسعودية، لأن هذه الدول تمثل نقاط عبور للمسافرين الأفارقة.

مواجهة للجوائح

واتفق أعضاء منظمة الصحة العالمية، على إطلاق مفاوضات لإنشاء أداة دولية تساهم في الوقاية بشكل أفضل من الجائحة المقبلة ومكافحتها، في خضم الموجة الخامسة من فيروس كورونا.

وينبغي لمسودة الاتفاق أن تحصل على المصادقة الرسمية خلال الاجتماع الاستثنائي لجمعية الصحة العالمية، الذي يبدأ اليوم الإثنين ويستمر ثلاثة أيام فيما تنتشر المتحوّرة الجديدة لكوفيد-19 "أوميركون" في بلدان العالم.

وقبل ذلك أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن احتمال زيادة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، أوميكرون، على المستوى العالمي مرتفع.

ونبّهت إلى أنه قد تحدث زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 اعتمادًا على خصائص أوميكرون، وهو ما ستكون له عواقب وخيمة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

مجتمع - العالم العربي البرامج - خليج العرب
منذ 10 ساعات
شارك
Share

اعتمدت دول الخليج الجرعة المعزّزة للقاح شرطًا لاستمرار حالة التحصين في الفترة المقبلة، وشهدت المنظومات الصحية في هذه الدول سيطرة على الوضع مع انتشار متحوّر "أوميكرون".

مجتمع - العالم
منذ 10 ساعات
يعيش حوالي 13 مليون لاجئ ونازح داخليًا في حالة من العوز في سوريا
يعيش حوالي 13 مليون لاجئ ونازح داخليًا في حالة من العوز في سوريا (غيتي)
شارك
Share

هذا المبلغ هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ صندوق الأمم المتحدة، ويساعد في تحديد أولويات المشاريع المنقذة للحياة للاستجابة لاحتياجات الأمن الغذائي والصحة والحماية.

مجتمع - العالم
منذ 12 ساعات
تظاهرة مناوئة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في لندن، الذي أدت إعادة انتخابه بأغلبية ساحقة في 2019، إلى تصاعد الهجمات ضد المسلمين
تظاهرة مناوئة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في لندن، الذي أدت إعادة انتخابه بأغلبية ساحقة في 2019، إلى تصاعد الهجمات ضد المسلمين (أرشيف_غيتي)
شارك
Share

اعتقلت الشرطة الهندية راهبًا هندوسيًا دعا صراحة إلى "إبادة جماعية" لمسلمي الهند في اجتماع بعدد من أنصاره، وقد تصل عقوبة التهم الموجهة إليه إلى 5 سنوات سجن.

Close