الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

خصومة وخلافات داخل البيت الواحد.. ماذا وراء اعتزال كريم بنزيما دوليًا؟

خصومة وخلافات داخل البيت الواحد.. ماذا وراء اعتزال كريم بنزيما دوليًا؟

Changed

رفض بنزيما دعوة الاتحاد الفرنسي لحضور المباراة النهائية في المونديال
رفض بنزيما دعوة الاتحاد الفرنسي لحضور المباراة النهائية في المونديال - غيتي
عاصفة من الأسئلة تدور في فرنسا حول أسباب اعتزال النجم كريم بنزيما بعد أن عادت إلى الواجهة الإشكاليات التي رافقت مسيرته مع الديوك.

أثار النجم الفرنسي كريم بنزيما الجدل مجددًا، بعد أن أعلن يوم أمس الإثنين اعتزاله دوليًا، في عيد ميلاده الـ 35 وبعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022. 

وكان من المتوقع أن يقود بنزيما هجوم فرنسا في البطولة، لكنه اضطر لمغادرة المعسكر في قطر قبل يوم من انطلاق البطولة لتعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات، ولم يقرر المدرب ديدييه ديشامب استدعاء بديل له.

ونشر بنزيما صورة له بقميص فرنسا أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكتب: "بذلت جهدًا وارتكبت أخطاء حتى وصلت لما أنا فيه اليوم، أنا فخور بذلك، كتبت قصتي وقصتنا (مع المنتخب) انتهت".

وأثيرت تقارير حول خلاف بنزيما، الذي سجل 37 هدفًا في 97 مباراة دولية، مع ديشامب لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه. 

خصوم داخل المنتخب

وبدأ بنزيمة مسيرته الدولية عام 2007 وشارك في بطولة أوروبا في 2008 و2012 بجانب كأس العالم 2014 لكنه غاب عن بطولتين كبيرتين تاليتين بسبب فضيحة ابتزاز وخلافات مع ديشامب. وكان الصحفي رامون مولينا قد ذكر في فيديو له أمس أن اللاعبين هوغو لوريس وأنطوان غريزمان كانا سعيدين باستبعاد بنزيما. 

ولم يكن نجم كرة القدم ضمن التشكيلة الفائزة بكأس العالم 2018، لكن قبل كأس العالم الحالي قدم بنزيمة أداء رائعًا مع ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفًا في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق في تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

بنزيما أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي
بنزيما أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي- غيتي

وعاد للمنتخب في بطولة أوروبا 2020 في العام الماضي لكن فريق ديشامب خرج مبكرًا، بينما ساعد فرنسا في الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية في أكتوبر/ تشرين الأول 2021. ومنذ عودته لصفوف المنتخب سجل بنزيما 10 أهداف في 16 مباراة.

مولينا نفسه ذكر أن بعض الأشخاص في الاتحاد الفرنسي أرادوا تحميل بنزيما مسؤولية الخروج من اليورو، وبأن ديشامب لم يكن متحمسًا لعودة بنزيما، لكن وطأة تفوق الأخير مع "الميرنغي" ونيله الكرة الذهبية الموسم الماضي، أجبرته على الرضوخ للأمر الواقع. 

ورفض ديشامب الإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن إمكانية إعادة بنزيما للتشكيلة، قبل مواجهة الأرجنتين بعد تعافيه، وخوضه مباراة ودية مع ريال مدريد، فيما أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى تجدد الخلافات بين الرجلين.

وفشلت فرنسا في الاحتفاظ باللقب بعد خسارتها 4-2 بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في استاد لوسيل عقب تعادل مثير 3-3 خلال 120 دقيقة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close