الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

خطأ السائق.. وفاة 14 شخصًا في انقلاب حافلة سياح بإندونيسيا

خطأ السائق.. وفاة 14 شخصًا في انقلاب حافلة سياح بإندونيسيا

Changed

أشارت السلطات إلى أن الأحوال الجوية وحركة المرور لم تكونا مشكلة وقت وقوع الحادث - تويتر
أشارت السلطات إلى أن الأحوال الجوية وحركة المرور لم تكونا مشكلة وقت وقوع الحادث - تويتر
تتكرر الحوادث المميتة في هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا، حيث غالبًا ما تكون المركبات سيئة الصيانة والبنى التحتية للطرق مهملة.

أفادت الشرطة الإندونيسية، أن ما لا يقل عن 14 شخصًا قتلوا، صباح الإثنين، وأصيب 12 آخرون، عندما اصطدمت حافلة تقل سياحًا إندونيسيين بلوحة إعلانات في مقاطعة جاوا الشرقية.

وبحسب الشرطة، فإن الحافلة التي كانت تقل 31 راكبا بالإضافة إلى السائق وموظف في شركة النقل، اصطدمت بعمود وانقلبت على طريق يربط مدينة موجوكيرتو بسورابايا، ثاني أكبر المدن في إندونيسيا.

ونقلت محطة "مترو تي في" عن المسؤول المحلي في وكالة إدارة الكوارث رضوان موبارون، أن الضحايا هم من بينوو، منطقة قريبة من سورابايا، وكانوا عائدين من عطلة نهاية أسبوع سياحية على هضبة دينغ على مسافة نحو 400 كيلومتر في وسط جزيرة جاوا.

خطأ السائق

وأوضح روفيك ريبتو هيماوان قائد شرطة موجوكيرتو قائلًا: "قتل 14 شخصا وأصيب 19 آخرون بجروح خطيرة أو طفيفة"، مضيفًا أن التحقيق جار في أسباب الحادث.

وكان الناطق باسم شرطة جاوا ذكر في وقت سابق أن الحادث، وقع بسبب خطأ ارتكبه السائق.

وذكر ديرمانتو الذي يحمل اسمًا واحدًا مثل الكثير من الإندونيسيين لمحطة "مترو تي في" أن "هذا الحادث نتج عن خطأ بشري، لقد كان السائق منهكًا".

وأشارت السلطات إلى أن الأحوال الجوية وحركة المرور لم تكونا مشكلة وقت وقوع الحادث. وأوضحت الشرطة أن السائق نجا ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وتتكرر الحوادث المميتة في هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا، حيث غالبًا ما تكون المركبات سيئة الصيانة والبنى التحتية للطرق مهملة.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close