الخميس 28 مارس / مارس 2024

خطة محكمة لرونار وتنظيم جيد.. كيف قلبت السعودية الطاولة على الأرجنتين؟

خطة محكمة لرونار وتنظيم جيد.. كيف قلبت السعودية الطاولة على الأرجنتين؟

Changed

آخر تحديث:
23 نوفمبر 2022 11:40
نافذة كروية لـ "العربي" تتوقف عند عوامل القوة لدى المنتخب السعودي في مباراته مع الأرجنتين (الصورة: تويتر)
تصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط متقدمًا على بولندا والمكسيك اللذين تعادلا في المباراة الثانية من المجموعة.

حقق المنتخب السعودي إنجازًا تاريخيَا بفوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة (2-1) في أول مباريات المجموعة الثالثة من موندبال قطر 2022 بعد تأخره بهدف سجله ليونيل ميسي عن طريق ضربة جزاء.

وتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط متقدمًا على منتخبي بولندا والمكسيك اللذين تعادلا في المباراة الثانية من المجموعة، فيما احتلت الأرجنتين المركز الأخير بصفر من النقاط.

وبعد المباراة، قال إيرفي رينار مدرب السعودية: "يمكنك أن تلعب هذه المباراة عشر مرات، ويمكنك أن تفوز مرة واحدة فقط، وهذه المرة كانت اليوم".

وأضاف: "نحن المصنف رقم 51 عالميًا، وهي المصنفة الثالثة (الأرجنتين)، وهذه الرياضة دائمًا، ويمكنك أن تقلص الفجوة في بعض الأحيان".

خيبة ميسي بعد خسارة الأرجنتين المفاجئة أمام السعودية في مونديال قطر - غيتي
خيبة ميسي بعد خسارة الأرجنتين المفاجئة أمام السعودية في مونديال قطر - غيتي

تنظيم جيد

ورأى مناف أبو شقير، لاعب المنتخب السعودي سابقًا، أنه منذ بداية الشوط الثاني للمباراة، ظهر التنظيم الجيد للمنتخب السعودي، عبر انتهاز الفرص والظهور بروح قتالية عالية، فضلًا عن أن الثقة المفرطة للاعبي الأرجنتين انعكست بشكل سلبي عليهم.

وأضاف أبو شقير، في حديث إلى "العربي" من استديو الدوحة، أن عدم اقتناع اللاعبين السعوديين بظهورهم بشكل جيد في الشوط الأول كان له ردة فعل كبيرة على الشوط الثاني.

ظهر التنظيم الجيد للمنتخب السعودي منذ بداية المباراة ضد الأرجنتين - غيتي
ظهر التنظيم الجيد للمنتخب السعودي منذ بداية المباراة ضد الأرجنتين - غيتي

إستراتجية المدرب

بدوره حدّد المدرب والمحلل الرياضي منتصر الوحيشي جملة عوامل جعلت من المنتخب السعودي يحصد ثلاث نقاط، وهي تصدي الحارس السعودي لكرة أطلقها اللاعب ليونيل ميسي، مما أعطى ثقة لخط الدفاع للفريق الأخضر.

ولفت الوحيشي، إلى أن المدرب وضع إستراتجية الدفاع في مناطقه ومنع الفريق الخصم من خلق فرص، ثم طلب منهم الضغط أكثر باتجاه مرمى الأرجنتين، ومن ثم التنظيم المحكم دفاعيًا.

وأشار إلى أن المنتخب السعودي انتزع الفرص في المباراة ولا سيما أن هذه المواجهة لها وزنها.

الوحيشي الذي أشاد بالروح القتالية التي أظهرها المنتخب السعودي، اعتبر أن منتخب الأرجنتين لم يستغل ردة الفعل على طول 30 دقيقة متبقية من المباراة.

وقال: "المنتخب السعودي سيلعب مع منتخب بولندا، وبالتالي لديه حظوظ وافرة للوصول إلى الدور الثاني".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close