الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

خطوة غير مفاجئة بعد توتر.. الأهلي المصري يفسخ عقده مع موسيماني

خطوة غير مفاجئة بعد توتر.. الأهلي المصري يفسخ عقده مع موسيماني

Changed

"العربي" يسلط الضوء على الجدل داخل أروقة الأهلي المصري بعد خسارة النهائي الإفريقي (الصورة: رويترز)
أعلن النادي الأهلي المصري أن سامي قمصان مساعد موسيماني سيتولى مهمة المدرب بشكل مؤقت، وسيستعين بمدرب إضافي لمساعدته ضمن الجهاز الحالي.

أعلن نادي الأهلي المصري لكرة القدم، اليوم الإثنين، فسخ التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالتراضي بعد توتر العلاقة بين الطرفين.

ففي خطوة غير مفاجئة، جاءت نهاية التعاون بين موسيماني وعملاق الدوري المصري الممتاز، حيث وجهت إدارة النادي الشكر للمدير الفني للفريق وكشفت أن سامي قمصان مساعد المدرب سيتولى مهمة التدريب بشكل مؤقت، وسيستعين بمدرب إضافي لمساعدته ضمن الجهاز الحالي.

وجاء في بيان النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي كان قد اجتمع مع إدارة الأهلي وبإجماع الآراء تم الاتفاق على عدم استمرار موسيماني، "وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين".

وكانت العلاقة بين الأهلي وموسيماني قد توترت، عقب خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا (2-صفر) أمام الوداد المغربي نهاية الشهر الماضي، ورغم الشد والجذب تمكن المدرب الجنوب إفريقي من قيادة الفريق المصري لإحراز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين وكأس السوبر الإفريقية مرتين أيضًا واحتلال المركز الثالث في كأس العالم للأندية في مناسبتين وبعدة ألقاب محلية.

كما كشف النادي في البيان الذي نشره عبر موقعه على الإنترنت إنه في بداية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار موسيماني في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، لكن المدرب "طلب عدم الاستمرار وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية".

وكان موسيماني قد تعرض لانتقادات بعدما فشل الأهلي في تحقيق أي فوز في أربع مباريات متتالية في الدوري المحلي، وقبل أن يفوز بشق الأنفس 2-1 على إنبي بهدفين في الوقت بدل الضائع في 21 مايو/ أيار.

لكن بعد خسارة النهائي الإفريقي، الذي أقيم من مباراة واحدة في ملعب الوداد، زادت الانتقادات من وسائل الإعلام نحو موسيماني الذي أطلق تصريحات مثيرة أثناء وجوده في جنوب إفريقيا لقضاء إجازة.

وكان موسيماني (57 عامًا) قد تولى قيادة الأهلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر الذي رفض تجديد عقده في خضم جائحة كوفيد-19.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في الدوري برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، وبفارق سبع نقاط عن الزمالك المتصدر الذي خاض 20 مباراة.

وخاض الأهلي أمس الأحد، مباراة في دور 32 لكأس مصر دون حضور موسيماني، وفاز 1-صفر بصعوبة على المصري بالسلوم، كما غاب مدرب ماميلودي صن داونز السابق عن المران اليوم الإثنين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close