الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

خطوط حافلات النقل العام توقفت.. الصين تكافح أوميكرون في تشوهاي

خطوط حافلات النقل العام توقفت.. الصين تكافح أوميكرون في تشوهاي
السبت 15 يناير 2022

قررت مدينة تشوهاي في جنوب الصين، إيقاف خطوط حافلات النقل العام اليوم السبت، بعد أن أعلنت رصد سبع إصابات على الأقلّ بالمتحورة أوميكرون من كوفيد-19، محذّرة السكّان من عدم مغادرة المدينة.

وأعلنت المدينة الساحلية الواقعة على الحدود مع منطقة ماكاو الجمعة، أن متحورة أوميكرون رُصدت لدى شخص مصاب بعوارض مرض خفيفة، وستة آخرين لا عوارض لديهم، بعد حملة اختبارات واسعة عقب الكشف عن إصابة واحدة في مدينة مجاورة.

وتواجه الصين طفرة إصابات بكوفيد-19 ضمنها عدة إصابات بسلالة أوميكرون، حيث تكثف الدولة الآسيوية من محاربتها للفيروس، قبيل الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستُقام في بكين الشهر المقبل.

وفي الأسابيع الأخيرة، طُلب من ملايين الأشخاص في أنحاء الصين البقاء في المنزل، فيما أُلغيت رحلات جوية داخلية كثيرة وأُغلقت مصانع.

دعوات لتجنّب مغادرة المدينة

وطلب المسؤولون في تشوهاي من السكّان تجنّب مغادرة المدينة "إلّا عند الضرورة"، على أن يقدّم الذين يودّون الخروج منها نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 يُجرى في الساعات الـ24 السابقة لموعد الرحيل.

وبدأت المدينة الجمعة، حملة اختبارات واسعة لسكانها البالغ عددهم 2,4 مليون شخص بعد أن اكتُشفت إصابة بكوفيد-19 في مدينة تشونغشان المجاورة في وقت سابق من الأسبوع.

والخميس، وُجهت إلى أنشطة تجارية بما فيها صالونات التجميل وأماكن ألعاب الميسر والنوادي الرياضية ودور السينما تعليمات بالإغلاق.

وحرصت الصين على إبقاء عدد الإصابات بكورونا منخفضًا نسبيًا على أراضيها طوال الجائحة، من خلال إستراتيجيتها "صفر كوفيد" القائمة على طلب إجراء اختبارات واسعة وإغلاق صارم عند اكتشاف إصابات.

لكن أوميكرون رُصدت في مدينة تيانجين القريبة من بكين قبل أن تتفشى في مدينة أنيانغ. وأجرت تيانجين قبل أيام عدة، فحوصات لسكانها البالغ عددهم نحو 14 مليونًا بعد رصد إصابتين بأوميكرون.

واليوم السبت، كشفت السلطات الصينية عن تسجيل 104 إصابات. 

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - تركيا
منذ 3 ساعات
تقرير يلقي الضوء على العاصفة الثلجية وتأثيراتها على الملاحة الجوية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

علق مطار إسطنبول الدولي رحلاته لليوم الثاني حيث تشهد المدينة عاصفة ثلجية نادرة تسببت في إغلاق الطرقات وسط تبادل اتهامات بين الحكومة والمعارضة بالتقصير.

مجتمع - سوريا
منذ 4 ساعات
"العربي" يرصد أضرار العاصفة التي لحقت بمخيمات السوريين النازحين القريبة من الحدود التركية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

وثق فريق منسقي الاستجابة في سوريا تضرر 176 مخيمًا نتيجة العاصفة، كما تعرض أكثر من 23 ألف نازح لأضرار مختلفة، وأصبح أكثر من 2700 آخرين بلا مأوى.

مجتمع - أميركا
منذ 5 ساعات
نافذة على مشروع بايدن لإصلاح نظام الهجرة المقدم إلى الكونغرس ( الصورة: غيتي)
شارك
Share

وصل عدد الموقوفين من المهاجرين غير الشرعيين على الحدود الأميركية المكسيكية ما يقارب مليوني موقوف في حصيلة قياسية فتحت باب الانتقادات العنيفة بحق إدارة بايدن.

Close