السبت 13 أبريل / أبريل 2024

خلاف محمد صبحي وتركي آل الشيخ.. كيف يُقرَأ تعليق النقابة؟

خلاف محمد صبحي وتركي آل الشيخ.. كيف يُقرَأ تعليق النقابة؟

Changed

نافذة خاصة ضمن "بتوقيت مصر" حول الخلاف بين الفنان محمد صبحي وتركي آل الشيخ ومقابلة مع الكاتب الصحفي آدم ياسين (الصورة: تويتر)
احتد الخلاف بين الفنان المصري محمد صبحي ورئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي تركي آل الشيخ، حيث تراشقا كلاميًا عبر مواقع التواصل قبل أيام معدودة.

تصاعد التوتر بين الفنان المصري محمد صبحي ورئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي تركي آل الشيخ في الأيام الأخيرة، وذلك بعد تصريحات للممثل المصري في أحد البرامج التلفزيونية كشف فيها عن رفضه لعرض مسرحي في الرياض بملايين الدولارات.

وبرّر رفضه للعرض، اعتراضًا منه على تقديم الفن تحت شعار "الترفيه"، قائلًا إنه ليس "مرفهاتي"، كما رأى أن سفر بعض الفنانين المصريين إلى السعودية فيه مبالغة، ولا سيما أن بعضهم يقدم أعمالًا "قد يسيء بعضها إلى الفن".

وبداية، رد الأمير عبد الرحمن بن مساعد على صبحي، مستنكرًا ما قاله، معتبرًا أن تلك التصريحات "إساءة غير مبررة"، بينما دخل آل الشيخ على الخط، حيث هاجمه ووصفه بـ"المشخصاتي"، مشيرًا إلى أنه يرغب بالتعرف على الشخص الذي عرض عليه "الملايين" للكشف عن "قواه العقلية".

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل نشر صبحي عبر "فيسبوك"، صورة من مشهد من مسلسله "رجل غني فقير جدًا"، يروي قصة رجل صاحب ثروة كبيرة، اكتشف أنه فقير لأنه لا يتمتع بالطمأنينة، وكتب: "أشفق على جاهل يتألم من جهله وأتعجب من جاهل يداري جهله بلسان ذاق مرارة".

رد النقابة

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانًا أكدت فيه أن صبحي قيمة فنية، وأن أعماله تعد جزءًا من تاريخ الإبداع المصري، و"لا يمكن المساس بقيمته، وثانيًا كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية فى أي دولة شقيقة وهي تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل فى هذا الشأن".

وأضافت: "ثالثًا التقدير الذى يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون فى بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقى وتقدير للفن والفنانين المصريين، وهو مقدر جدًا من النقابة"، بينما حظي بدعم من الجمهور المصري الذي دشّن هاشتاغ بعنوان "كلنا محمد صبحي".

واعتبر الكاتب الصحفي آدم ياسين أن النقابة انتقت كلماتها في البيان، لأسباب ليست خفية على أحد، كون موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، فتحت أسواقًا جديدة لفنانين مصريين.

ولفت ياسين في حديث إلى "العربي" من القاهرة، إلى أن آل الشيخ سبق أن حذف دور الكاتب المصري ابراهيم عيسى من مسلسل "أرض النفاق"، واستبدله بسامي المغاوري وذلك بعد انتقاد عيسى للمملكة، مشيرًا إلى أنه لا من للمعروف عنه أنه لا يقبل بمثل تلك الانتقادات لأنه يرى أنه "الطرف الداعم".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close