الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

خلال زيارة قوات بلاده.. وزير الدفاع الروسي يعد بزيادة إمدادات الذخيرة

خلال زيارة قوات بلاده.. وزير الدفاع الروسي يعد بزيادة إمدادات الذخيرة

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تتناول خلفيات زيارة شويغو لأوكرانيا في مارس الماضي (الصورة: رويترز)
ظهر شويغو وهو يترأس اجتماعًا لكبار ضباط الجيش، حيث أكد أن روسيا ستتخذ خطوات لتعزيز إمدادات الذخيرة للقوات على الجبهة.

وعد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال زيارة لمواقع قوات بلاده التي تحارب في أوكرانيا بزيادة إمدادات الذخيرة، حسبما أظهرت لقطات نشرتها وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت.

وفي مقطع مصور نشرته الوزارة عبر تلغرام ظهر شويغو وهو يترأس اجتماعًا لكبار ضباط الجيش، ومن بينهم رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

كما ظهر شويغو وهو يقول للضباط: إن روسيا ستتخذ خطوات لتعزيز إمدادات الذخيرة للقوات على الجبهة.

وتعرض شويغو في الأشهر الماضية لانتقادات حادة من أشد المدافعين عن الحرب الروسية في أوكرانيا، ومن بينهم فغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، إذ اتهموه بعدم توفير ذخيرة كافية للقوات على خط المواجهة.

وفي مارس/ آذار الماضي، تفقد وزير الدفاع الروسي "مركز قيادة" على الجبهة في شرق أوكرانيا.

وقالت الوزارة: إن شويغو "تفقد مركز قيادة على الجبهة" في "اتجاه دونيتسك-الجنوب"، من دون تحديد مكان أو تاريخ هذه الزيارة بدقة.

وأشارت الوزارة إلى أن شويغو استمع إلى تقرير من قائد مجموعة "الشرق" المسلحة، الجنرال رستم مرادوف، موضحة أن وزير الدفاع "أولى اهتمامًا خاصًا بتنظيم الدعم الكامل لقوات المجموعة".

كما تفقد شويغو في مارس، مدينة ماريوبول بمنطقة دونيتسك الواقعة شرق أوكرانيا، والتي سيطرت عليها القوات الروسية بعد حصار دام شهورًًا بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية.

وزار شويغو بحسب وسائل إعلام روسية منطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث تفقد جاهزية أعمال مجمع البناء العسكري ومرافق البنى التحتية.

كما تفقد شويغو مرافق جديدة وسير العمل في مواقع المباني والهياكل قيد الإنشاء.

والشهر الماضي، بحث وزير الدفاع الروسي مع قادة التشكيلات المشاركة في العملية العسكرية الوضع والخطط في المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الدفاع الروسي خلال الاجتماع مع القادة على ضرورة "تهيئة جميع الظروف اللازمة وتأمين انتشار القوات في مناطق العمليات العسكرية، وتنظيم الدعم الشامل للقوات، وخاصة عمل الوحدات الطبية ووحدات الدعم خلف الجبهات"، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close