الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

خلال عملية أمنية كبيرة تستهدف تنظيم الدولة.. مقتل 3 جنود عراقيين

خلال عملية أمنية كبيرة تستهدف تنظيم الدولة.. مقتل 3 جنود عراقيين

Changed

نافذة على العملية الأمنية في العراق ( الصورة: غيتي)
قتل ثلاثة جنود عراقيين في كركوك فيما تخوض القوات الأمنية المشتركة عملية أمنية واسعة النطاق لاجتثاث خلايا تنظيم الدولة في عدة مناطق.

أعلن مصدر عسكري عراقي مقتل ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة صباح اليوم الإثنين لدى مرور دورية للجيش جنوب مدينة كركوك الواقعة شمال بغداد.

ويأتي حادث اليوم، عقب إعلان القوات العراقية عن عملية أمنية ضد تنظيم الدولة بدأت بتدمير أوكار تحتوي على متفجرات وصواريخ تابعة للتنظيم في محافظة ديالى التي شهدت قبل يومين هجومًا للتنظيم أوقع 11 قتيلًا في صفوف الجيش العراقي.

وذكر مراسل "العربي" في بغداد أن الأجهزة الأمنية وصفت العملية التي تقوم بها القوات العراقية بالواسعة النطاق، وهي تمتد من محافظة ديالى وصولًا إلى جنوب محافظة كركوك. 

وعن مقتل جنود عراقيين اليوم، قال مصدر لوكالة الأنباء الفرنسية: "قتل ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدف عجلة عسكرية من نوع همر على أطراف ناحية داقوق" الواقعة إلى الجنوب من مدينة كركوك. كما أدى الانفجار الذي وقع صباح الإثنين ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه إلى إصابة جندي رابع بجروح، وفقًا للمصدر.

خلايا نائمة

وأوضح مراسل "العربي" أن العملية الأمنية تستهدف تمشيط حوض نهر العظيم، الواقعة حوله مناطق تمتد مساحتها من 50 إلى 60 كيلومتر، وهي منطقة شديدة الوعورة وفيها أدغال، قد تكون ملجأ لخلايا تنظيم الدولة بعد انحسارها خلال السنوات الماضية.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

وأعلن العراق أواخر 2017 انتصاره على تنظيم الدولة بعد طرده من كل المدن الرئيسية التي سيطر عليها في 2014، فيما قُتل زعيم التنظيم في عام 2019.

ويضيف مراسل "العربي" أن خلايا التنظيم في المنطقة المستهدفة خلال العملية الأمنية العراقية، لجأت منذ فترة لاستهداف سكان القرى المتروكة، وبعض القرى المحاذية لمراكز المدن الرئيسية في محافظ ديالى.

وأكد المراسل أن الطائرات الحربية رافقت القوى المشاركة في تلك العملية، دون أن يعلن بعد عن نتائجها أو المدة التي ستستغرقها.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close