الإثنين 22 يوليو / يوليو 2024

خلفًا لأليغري.. يوفنتوس يعين تياغو موتا مدربًا جديدًا للفريق

خلفًا لأليغري.. يوفنتوس يعين تياغو موتا مدربًا جديدًا للفريق

Changed

قاد تياغو موتا فريق بولونيا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه خلال موسمه الثاني مع النادي
قاد تياغو موتا فريق بولونيا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه خلال موسمه الثاني مع النادي - غيتي
أوضح يوفنتوس أن تياغو موتا لاعب الوسط الدولي السابق البرازيلي الأصل وقع عقدًا مع النادي الإيطالي حتى 30 يونيو 2027.

أعلن يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أنه عين تياغو موتا مدربًا جديدًا للفريق بديلًا لماسيميليانو أليغري المدرب السابق.

وفي 19 مايو/ أيار الماضي، أعلن نادي يوفنتوس بعد الاستغناء عن خدمات مدربه ماسيميليانو أليغري، أن مدافعه السابق باولو مونتيرو سيتولى مسؤولية تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

تياغو موتا مدربًا جديدًا ليوفنتوس

وقال النادي الأكثر تتويجًا في إيطاليا في بيان: "رسميًا، مدرب يوفنتوس القادم سيكون تياغو موتا".

وأوضح أن لاعب الوسط الدولي السابق البرازيلي الأصل وقع عقدًا مع يوفنتوس حتى 30 يونيو/ حزيران 2027.

وقاد موتا فريق بولونيا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه خلال موسمه الثاني مع النادي، ليضعه ذلك تحت أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

وحظي المدرب البالغ من العمر 41 عامًا بإعجاب جمهور بولونيا، بسبب أسلوبه في اللعب المعتمد في الاستحواذ على الكرة، والذي يستخدم الضغط المتقدم وبدء اللعب من الخلف، وذلك بعد التشاؤم في البداية بشأن تعيينه حين تولى تدريب الفريق بدلًا من سينيشا ميهايلوفيتش في سبتمبر/ أيلول 2022.

تياغو موتا مدربًا جديدًا ليوفنتوس
تياغو موتا مدربًا جديدًا ليوفنتوس - غيتي

وانتهت أول مهمة تدريبية له مع جنوى بعد شهرين فقط، ليقود سبيتسيا بعد ذلك للنجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في موسمه الوحيد في قيادة الفريق.

وفشل موتا في تحقيق الفوز في أول أربع مباريات له في قيادة بولونيا، لكنه أنهى موسم 2022-2023 في المركز الثامن، وكان الفريق مفاجأة الموسم المنقضي من الدوري الإيطالي إذ خسر 6 مباريات فقط لينهي الموسم في المركز الخامس.

وقال موتا: "أنا سعيد جدًا ببداية فصل جديد في قيادة فريق عظيم مثل يوفنتوس. أشكر ملاك النادي والإدارة، الذين يمكنهم التأكد من طموحي لإبقاء راية يوفنتوس عالية وإسعاد الجماهير".

ورحل موتا عن بولونيا الشهر الماضي، بعدما قرر عدم تجديد عقده.

وأقيل أليغري من منصبه يوم 17 مايو/ أيار الماضي، بسبب سلوكه خلال الفوز بنهائي كأس إيطاليا على حساب أتلانتا، والذي وصفه النادي بأنه "لا ينسجم مع قيم يوفنتوس".

وطُرد أليغري من المباراة قبل النهائي، بسبب احتجاجه الشديد على القرارات التحكيمية، وكشفت تقارير إيطالية أن المدرب البالغ من العمر 56 عامًا اشتبك مع الحكام وعاملين في يوفنتوس ومدير إحدى الصحف.

وأخفق يوفنتوس في تحقيق لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بعدما بدا أنه سينافس إنتر ميلان، المتوج باللقب، في بداية الموسم، لكن مستوى الفريق تراجع ليحقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر 17 مباراة بالدوري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close