السبت 13 يوليو / يوليو 2024

خلفًا لإنزو ماريسكا.. ليستر سيتي يعين ستيف كوبر مدربًا لفريقه

خلفًا لإنزو ماريسكا.. ليستر سيتي يعين ستيف كوبر مدربًا لفريقه

Changed

ساعد ستيف كوبر فورست في موسم 2022-2023 على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية في أول موسم للفريق
ساعد ستيف كوبر فورست في موسم 2022-2023 على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية في أول موسم للفريق - غيتي
يتولى ستيف كوبر تدريب ليستر سيتي خلفًا للمدرب إنزو ماريسكا، الذي رحل عن النادي متوجهًا لتدريب تشيلسي هذا الشهر.

أعلن نادي ليستر سيتي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس، أنه عين ستيف كوبر مدرب نوتنغهام فورست السابق مدربًا جديدًا لفريقه بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات.

ويتولى كوبر تدريب ليستر سيتي خلفًا للمدرب إنزو ماريسكا، الذي رحل عن النادي متوجهًا لتدريب تشيلسي هذا الشهر. وقاد ماريسكا ليستر سيتي إلى العودة لدوري الأضواء بعد موسم واحد فقط من هبوطه، بعدما حقق لقب دوري الدرجة الثانية الإنكليزي.

ستيف كوبر مدربًا جديدًا لليستر سيتي

وقال النادي الإنكليزي عبر موقعه الرسمي بالإنترنت: "ستيف كوبر مديرًا جديدًا للفريق الأول لليستر سيتي، وافق مدرب نوتنغهام فورست وسوانزي سيتي السابق على عقد حتى عام 2027".

وتابع: "ستيف كوبر مدير فني له خبراته داخل الدوري الإنكليزي ونجح على مدار ثلاث مواسم في تكوين فريق جيد لنادي نوتنغهام فورست، ونحن نتمنى له كل التوفيق في مهمته، ونحن نعود مجددًا إلى الدوري الإنكليزي الممتاز" .

تولى كوبر تدريب ليستر سيتي خلفًا للمدرب إنزو ماريسكا
تولى ستيف كوبر تدريب ليستر سيتي خلفًا للمدرب إنزو ماريسكا - غيتي

من جهته، قال كوبر في بيان: "متحمس للغاية وفخور لتعييني مدربًا للفريق الأول في ليستر سيتي، إنه نادٍ مذهل يملك تاريخًا غنيًا وجمهورًا شغوفًا".

وأضاف: "متحمس للعمل مع مثل هذه التشكيلة المليئة بالمواهب وأتطلع للتحدي المتمثل في تحقيق طموحاتنا المشتركة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم".

من هو ستيف كوبر؟

وأقيل كوبر من تدريب فورست المنافس في الدوري الممتاز في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وتولى المدرب الويلزي المسؤولية في فورست في سبتمبر/ أيلول 2021 بعقد يمتد لعامين عندما كان الفريق يتذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية، ليقوده إلى التأهل للدوري الممتاز في مايو/ أيار من العام التالي بالفوز في ملحق الصعود، بعدما أنهى الموسم في المركز الرابع.

وساعد فورست في موسم 2022-2023 على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية في أول موسم للفريق بالدوري الممتاز منذ 1999، لكنه أقيل في الموسم التالي رغم شعبيته لدى جمهور الفريق.

وقاد كوبر، الذي سبق له تدريب سوانزي سيتي، منتخب إنكلترا تحت 17 عاما للفوز بكأس العالم 2017، كما قاد الفريق إلى نهائي بطولة أوروبا في العام نفسه.

وقال أياوات سريفادهانابرابها رئيس ليستر في بيان: "رؤيته للفريق بالإضافة إلى قدرته على تطوير اللاعبين وتنفيذ أسلوب لعب سلس تتماشى إلى حد كبير مع تطلعاتنا للنادي".

وأضاف: "كقائد، لديه القدرة على البناء على العلاقة القوية الموجودة بين جماهيرنا وفريقنا، وتعزيز ذلك الرابط الذي سيكون ضروريا لعودة النادي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز".

ويبدأ ليستر سيتي مسيرته في الموسم المقبل بالدوري الإنكليزي الممتاز باستضافة توتنهام هوتسبير يوم 19 أغسطس/ آب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close