الخميس 28 مارس / مارس 2024

خليجي 25.. المنتخب العماني يتجاوز نظيره اليمني بثلاثة أهداف لهدفين

خليجي 25.. المنتخب العماني يتجاوز نظيره اليمني بثلاثة أهداف لهدفين

Changed

إضاءة سابقة على افتتاح بطولة كأس الخليج العربي في مدينة البصرة العراقية (الصورة: تويتر)
تجاوز المنتخب العماني نظيره اليمني بثلاثة أهداف لهدفين ضمن سياق بطولة خليجي 25 المقامة في مدنية البصرة العراقية.

نجح المنتخب العماني لكرة القدم في تجاوز نظيره اليمني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم الإثنين على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثانية من منافسات المجوعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة حاليًا في مدينة البصرة العراقية وتستمر حتى التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وهذا الفوز هو الأول لمنتخب عُمان بعد تعادله مع العراق سلبًا في الجولة الأولى ليحصل على ثلاثة نقاط ويتصدر المجموعة مؤقتًا برصيد أربعة نقاط، بينما تلقى اليمن الخسارة الثانية له بعد الأولى أمام السعودية بهدفين دون مقابل ليودع البطولة مبكرًا.

وجاء الشوط الأول قويًا ومثيرًا بين المنتخبين وتمكن المنتخب العماني من التقدم مبكرًا عندما حصل على ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من بداية المباراة سجل منها صالح اليحيائي هدف التقدم.

وبعد الهدف نشط لاعبو اليمن وبادلوا المنتخب العماني السيطرة على المجريات ونجح عبد الواسع المطري في إدراك التعادل لليمن من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية عشرة.

مواجهة تحت أمطار غزيرة

وتبادل لاعبو المنتخبين السيطرة وسط سقوط الأمطار على ملعب البصرة ومن هجمة منظمة استلم عمر الداحي الكرة وتقدم وسدد قوية بيسراه زاحفة سكنت الشباك اليسرى للمرمى العماني معلنًا عن الهدف الثاني لليمن في الدقيقة 30.

ثم نجح المنتخب العماني في تحقيق التعادل عن طريق أرشد العلوي عندما سدد كرة من ركلة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء خدعت حارس مرمى اليمن علي عباس الذي لم يتمكن من الإمساك بالكرة في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 45 حصل المنتخب العماني على ركلة جزاء أضاعها أرشد العلوي مهدرًا فرصة التقدم للمنتخب العماني لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/ 2.

ومع بداية الشوط الثاني نجحت عمان في إحراز الهدف الثالث برأسية عصام الصبحي في الدقيقة 47.

وتبادل المنتخبان السيطرة ولم ترق محاولات لاعبي اليمن إلى إحداث خطورة حقيقية على المرمى العماني حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة والتي شهدت أخطر وأقرب فرصتين للمنتخب اليمني لتحقيق التعادل عندما أضاع حمزة الريمي فرصة تسجيل الهدف الثالث لليمن بعدما لعب الكرة برأسه من مسافة قريبة أمام المرمى العماني لتعلو العارضة بقليل.

ثم احتسب حكم اللقاء ست دقائق بديلاً عن الوقت الضائع وحصل المنتخب اليمني على ركلة جزاء بعدما عرقل الدفاع العماني اللاعب أحمد السروري داخل المنطقة كانت كفيلة بتحقيق التعادل وخروج اليمن بنقطة من المباراة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، إلا أن البديل محمد الداحي سدد كرة سهلة نجح حارس عمان إبراهيم المخيني في الإمساك بها لتضيع أقرب فرصة للتعادل وتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخب عمان 3/ 2.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة