الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"دارسي" تضرب هولندا.. العاصفة الثلجية الأولى منذ 10 سنوات

"دارسي" تضرب هولندا.. العاصفة الثلجية الأولى منذ 10 سنوات

Changed

من المدينة الهولندية أوترخت
أطلقت وكالة الأرصاد الجوية الهولندية إنذارًا في كل أنحاء البلاد بسبب الرياح (غيتي)
جبهة باردة تجتاح شمال أوروبا، وعاصفة ثلجية تتسبب في تعطيل حركة السكك الحديد والطرق في هولندا.

ضربت عاصفة ثلجية كثيفة هي الأولى منذ عشر سنوات هولندا اليوم الأحد، ما تسبّب في تعطيل حركة السكك الحديد والطرق، فيما كانت جبهة باردة تجتاح شمال أوروبا.

وتأثرت كذلك خدمات السكك الحديد في ألمانيا، وعلى الجانب الآخر من بحر الشمال، استعدت بريطانيا لوصول هذه العاصفة التي أطلق عليها خبراء الأرصاد الجوية الهولنديون اسم "دارسي".

ووفقًا لموقع توقعات الأحوال الجوية "فير. نل" فإن "هذه أول عاصفة ثلجية في البلاد منذ يناير/ كانون الثاني 2010".

وأطلقت وكالة الأرصاد الجوية الهولندية "كنمي" إنذارًا في كل أنحاء البلاد اليوم الأحد، بسبب الرياح التي قد تصل سرعتها إلى 90 كيلومترًا في الساعة و"البرد الجليدي".

وأغلقت الحكومة الهولندية كل المراكز المخصصة لإجراء اختبارات فيروس كورونا لأيام عدة بسبب سوء الاحوال الجوية، فيما تتوقع البلاد أن تستمر درجات الحرارة دون الصفر مدة عشرة أيام.

وتراوحت سماكة الثلوج التي غطت معظم أنحاء البلاد بين 5 إلى 10 سنتيمترات اليوم الأحد، لكن الثلوج وصلت سماكتها إلى 30 سنتيمترًا في بعض الأماكن، بحسب التلفزيون العام "نوس".

وأفادت شركة السكك الحديد "إن. إس" بأن كل الرحلات أُلغيت في البلاد حتى ظهر اليوم الأحد على الأقل.

وكانت نحو 85 سيارة خرجت عن الطريق بعد انزلاقها بسبب الثلج، وفقًا لهيئة البنى التحتية الهولندية، التي نصحت سائقي السيارات بتجنب التنقل.

اضطرابات في ألمانيا 

في ألمانيا، تسبب تساقط الثلوج باضطرابات كبيرة في حركة القطارات في مقاطعة رينانيا شمال البلاد وستفاليا في الغرب، وكذلك حركة السكك الحديد المغادرة من هامبورغ.

وتسببت الثلوج في تأخيرات كبيرة في حركة المرور على طرق هذا البلد، في حين تم إحصاء 222 حادثًا منذ ظهر أمس السبت، على ما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة "دي. بي. إيه" للأنباء.

ويُتوقع تساقط ثلوج تصل سماكتها إلى 40 سنتيمترًا في أجزاء من شمال ألمانيا خلال ليل الأحد الإثنين، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية في البلاد.

وغطّت طبقة من الثلوج الخفيفة بلجيكا المجاورة لهولندا، لكن البلاد توقعت انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وفي المملكة المتحدة، أصدرت السلطات إنذارًا بسبب سوء الأحوال الجوية في جنوب شرق إنكلترا واحتمال انقطاع الطرق بالثلوج والاضطرابات المتوقعة في النقل البري والجوي.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close