الخميس 28 مارس / مارس 2024

دراسة حديثة.. هل من رابط بين العودة للمدارس وازدياد إصابات كورونا؟

دراسة حديثة.. هل من رابط بين العودة للمدارس وازدياد إصابات كورونا؟

Changed

دراسة: كورونا يتزايد بين من هم دون سن 17 عاما في بريطانيا (غيتي)
دراسة: كورونا يتزايد بين من هم دون سن 17 عامًا في بريطانيا (غيتي)
وجدت الدراسة أن معدل التفشي بين الأطفال من 13 إلى 17 عامًا كان 2.55% بين 9 و27 سبتمبر الماضي، مقارنة مع 2.32% بين الأطفال في سن الخامسة حتى 12 عامًا.

أظهرت دراسة عن تفشي فيروس كورونا، أن حالات الإصابة ارتفعت بين الأطفال في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد العودة للمدارس مع انتهاء العطلة الصيفية، ما ساهم في إبقاء حالات الإصابة مرتفعة رغم تراجعها بين البالغين.

والدراسة المنشورة اليوم الخميس، والتي أشرفت عليها إمبريال كوليدج لندن، هي أحدث دراسة تتوصل إلى إصابة مزيد من الأطفال بكورونا، في أعقاب معاودة فتح المدارس.

وأعداد الإصابات في بريطانيا في الوقت الحالي أعلى بكثير من أي دولة أخرى في غرب أوروبا، إذ سُجل أكثر من 30 ألف إصابة جديدة يوميًا هذا الشهر، لكنها لم تتجاوز مستويات الإصابة في الصيف بعد عودة الدراسة في إنكلترا على الرغم من مستويات الإصابة الكبيرة بين الأطفال.

ماذا وجدت الدراسة؟

ووجدت الدراسة أن معدل التفشي بين الأطفال من 13 إلى 17 عامًا كان 2.55% بين 9 و27 من سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة مع 2.32% بين الأطفال في سن الخامسة حتى 12 عامًا. وقُدرت نسبة التفشي لجميع الفئات العمرية للكبار بأقل من 1%.

ووجدت أن الوباء يتزايد بين من هم دون سن 17 عامًا، بينما يتراجع بين من هم فوق ذلك السن.

وفي حين أن نحو 90% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا قد تلقوا جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، فإن معدلات تطعيم الأطفال أقل بكثير. ولم يبدأ التطعيم الواسع النطاق لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا سوى الشهر الماضي.

وأكد بول إليوت الذي أشرف على الدراسة للصحفيين، أن التفشي كان مرتفعًا، ويتزايد بين الأطفال في سن التعليم خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف: "زيادة الإقبال على التطعيم بين الأطفال في سن التعليم.. ستساعد على تقليص احتمال العدوى".

 

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close