الخميس 28 مارس / مارس 2024

دعمًا لقراراته.. أنصار الرئيس قيس سعيد يتظاهرون وسط تونس

دعمًا لقراراته.. أنصار الرئيس قيس سعيد يتظاهرون وسط تونس

Changed

مراسل "العربي" ينقل أجواء المظاهرة المساندة للرئيس قيس سعيد في العاصمة تونس (الصورة: تويتر)
رفع المتظاهرون المؤيدون للرئيس التونسي قيس سعيّد شعارات داعمة لقراراته ومطالبة بمحاسبة من وصفوهم "بالفاسدين".

انطلقت في تونس العاصمة مظاهرة مساندة للرئيس قيس سعيد بدعوة من حراك ما يعرف بـ"25 يوليو". ورفع المتظاهرون شعارات داعمة لقرارات الرئيس ومطالبة بمحاسبة من وصفوهم "بالفاسدين".

ويستعد الرئيس التونسي لعرض دستور جديد على الاستفتاء وإجراء حوار وطني يستثني الأحزاب، بينما رفضت أحزاب ومنظمات من بينها الاتحاد التونسي للشغل المشاركة في حوار وصفوه بـ"الشكلي وبلا أجندة واضحة".

وفي هذا السياق، حذّر حزب حراك "تونس الإرادة" الذي أسّسه ويرأسه الرئيس الأسبق منصف المرزوقي من أن المسار الانقلابي الذي اتخذه الرئيس قيس سعيّد وصل إلى منعرج خطر، "وأصبح معها استقرار تونس وأمنها مهددين بخطر داهم حقيقي في ظل تقويض المؤسسات الدستورية".

وأضاف الحزب في بيان: "أضحى الوضع يتطلب وقفة حازمة من القوى المدافعة عن الديمقراطية لإيقاف ما وصفه بالتدهور الخطر الذي تشهده البلاد". وأكد أن "الحزب المنخرط في جبهة الخلاص الوطني لن يعترف إلّا بدستور عام 2014"، وأنه يرى "المساعي الرامية إلى إلغائه وإلى إحلال دستور آخر محلّه والتي تعد في غرف مظلمة خيانة لتونس"، بحسب البيان.

ولفت مراسل "العربي" في تونس إلى السماح للمتظاهرين التونسيين المؤيدين لسعيّد في التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة رغم وجود قرار سابق يمنع التظاهر في هذا الشارع وتخصيصه بشكل حصري للأنشطة الفنية والثقافية.

كما سُمح لهم بوضع شاشة عملاقة وأخليت كامل المساحة المقابلة للمسرح البلدي في ذلك الشارع ولم يتم تركيز الحواجز الفولاذية فيها، على عكس ما كان عليه الحال خلال مظاهرات المعارضين للرئيس. 

وقدّر المراسل عدد المشاركين في هذا التحرك بنحو 1200 إلى 1500 شخص، استجابوا للدعوات التي أطلقتها صفحات وحسابات مؤيدة للرئيس قيس سعيد على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close