الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

"دليفري" إلى الفضاء.. "أوبر إيتس" تسلم الرواد طلبية وجبات طعام

"دليفري" إلى الفضاء.. "أوبر إيتس" تسلم الرواد طلبية وجبات طعام

Changed

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يقوم بتوصيل طلبية "أوبر "إيتس" إلى الفضاء (موقع سبيس)
الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يقوم بتوصيل طلبية "أوبر "إيتس" إلى الفضاء (موقع سبيس)
تمكنت خدمة توصيل الأطعمة والوجبات الغذائية "أوبر إيتس" من تسليم وجبات طعام إلى محطة الفضاء الدولية، لتصبح أول خدمة توصيل طلبات إلى الفضاء.

قام الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا بتحقيق إنجازٍ جديد خارج كوكب الأرض، وهو توصيل خدمة "أوبر إيتس" إلى الفضاء الخارجي.

فوفق موقع "سبيس"، حمل رجل الأعمال يوساكو مايزاوا كيس Uber Eats مليء بالأطباق اليابانية المعلبة الجاهزة للأكل على متن مركبة الفضاء Soyuz التابعة لوكالة الفضاء الروسية، والتي انطلق على متنها إلى المدار يوم الأربعاء الماضي 8 ديسمبر/ كانون الأول، في مهمة مدتها 12 يومًا.

وشارك مايزاوا وجبات الطعام مع زملائه في البعثة البالغ عددهم 66.

وكانت خدمة توصيل الأطعمة والوجبات الغذائية "أوبر إيتس"، قد أعلنت يوم الإثنين، أنها أصبحت بذلك أول خدمة توصيل طلبات إلى الفضاء.

كما ذكرت الشركة الشهيرة في بيان: "أرسلنا مع يوساكو مايزاوا أطباقًا تشمل الماكريل المسلوق، ووعاء اللحم البقري المطبوخ في الصلصة الحلوة وغيرها الكثير. الأمر بمثابة تغيير مرحب به بعيدًا عن طعام الفضاء التقليدي".

ولم تكتفِ "أوبر إيتس" عند هذا الحدّ، بل قررت الاحتفال بإنجازها عبر منح قسائم شرائية بقيمة 10 دولارات أميركية من الطلبات التي تبلغ قيمتها 20 دولارًا أو أكثر لأول 24800 شخص يستخدمون رمزًا ترويجيًا خاصًا بالحدث وهو SPACEFOOD، بين بين 13 و19 ديسمبر/ كانون الأول. 

أما سبب اعتماد هذا الرقم تحديدًا، فهو إشارة إلى المسافة من الأرض إلى المحطة الفضائية، إذ يبلغ متوسط المسافة 250 ميلًا أو حوالي 400 كيلومتر.

من جهته، عقّب دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر"، في البيان نفسه: "تغمرنا السعادة كوننا ساهمنا في تحقيق أول عملية تسليم ناجحة إلى الفضاء".

وأضاف: "هدفنا هو مساعدة الناس على الذهاب إلى أي مكان والحصول على أي شيء، لذلك نحن فخورون بخدمة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية".

بدوره، وضع يوساكو مايزاوا البالغ 46 عامًا، والذي صنع ثروته في قطاع تجارة الملابس عبر الإنترنت،تعليقًا طريفًا على عملية التسليم، قائلًا: إنها استغرقت وقتًا أطول قليلًا من الـ30 دقيقة المعتادة لكي تصل.

وانطلق مايزاوا، في رحلة من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان الأربعاء الماضي، على متن المركبة الفضائية "سويوز إم إس 20"، في رحلة استغرقت ست ساعات إلى المحطة الفضائية، لذلك استبدل الطعام الساخن بالمطبخ المعلب حفاظًا على جودة المأكولات.

يذكر أنه وفق موقع "سبيس"، لا توجد أي معلومات حتى الآن حول ما إذا كان مايزاوا و"أوبر إيتس" يعملان في مشروع مشترك آخر، لمهمته الفضائية المقبلة المخطط لها، وهي رحلة للملياردير حول القمر مع "سبيس إكس" مقرر إجراؤها عام 2023.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close