الخميس 28 مارس / مارس 2024

دمّر 500 مبنى وخلّف ضحايا.. فيديو للحظة وقوع انفجار هائل في غانا

دمّر 500 مبنى وخلّف ضحايا.. فيديو للحظة وقوع انفجار هائل في غانا

Changed

لا يزال عدد ضحايا الانفجار في غانا غير معروف حتى الآن (تويتر)
لا يزال عدد ضحايا الانفجار في غانا غير معروف حتى الآن (تويتر)
اصطدمت شاحنة محملة بالمتفجرات كانت متجهة إلى منجم للذهب بدراجة نارية في منطقة أبياتي في غانا، ما أدى إلى وقوع انفجار كبير.

هزّ انفجار قوي ناجم عن اصطدام شاحنة محملة بالمتفجرات كانت متجهة إلى منجم للذهب بدراجة نارية في المنطقة الغربية الريفية في غانا أمس الخميس، ما أدى إلى هدم مئات المباني ومقتل عدد غير معروف من السكان.

ووقع الانفجار في أبياتي، عندما سقطت دراجة نارية أسفل شاحنة تنقل متفجرات مملوكة لشركة تسمى ماكسام كانت في طريقها إلى منجم تشيرانو للذهب الذي تشغله شركة كينروس، ومقرها تورونتو.

وأكد متحدث باسم كينروس وقوع الحادث، مشيرًا إلى أنه وقع على بعد 140 كيلومترًا من المنجم.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة وقوع الانفجار الهائل بينما كان السكان يتجهون لتصوير حريق كبير.

وتظهر مقاطع فيديو أخرى لم يتم التحقق من صحتها وبثتها وسائل إعلام محلية، منطقة كبيرة مدمرة بفعل الانفجار حيث تحولت المباني إلى أكوام من الخشب والحطام.

كذلك، شوهدت جثتان على الأرض مغطاتان بالغبار في أحد المقاطع. كما خلّف الانفجار حفرة عميقة في مركز الانفجار، بحسب صورة نشرها عضو في المجلس المحلي.

دمار 500 مبنى

وبحسب، سيجي ساجي أميدونو، نائب المدير العام للمنظمة الوطنية لإدارة الكوارث، فإن الانفجار أدى لتدمير 500 مبنى، فيما قال مسؤول طوارئ لوسائل الإعلام المحلية إنه رأى 10 جثث.

وفي بيان، قالت الشرطة: "نُصح السكان بمغادرة المنطقة إلى البلدات القريبة من أجل سلامتهم... طُلب من البلدات القريبة فتح الأماكن العامة مثل الفصول الدراسية والكنائس لاستقبال الناجين".

بدوره، علّق رئيس غانا، نانا أكوفو أدو على موقع  "تويتر" على الحادثة قائلاً: "إنه حادث... مأساوي حقًا، وأعبر بالنيابة عن الحكومة عن خالص التعازي لأسر القتلى".

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة