الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

دوري أبطال آسيا.. لمَ أُلغيت مباراة الاتحاد السعودي وسيباهان الإيراني؟

دوري أبطال آسيا.. لمَ أُلغيت مباراة الاتحاد السعودي وسيباهان الإيراني؟

شارك القصة

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين- غيتي
أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين- غيتي
أفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية على حسابها في منصة "إكس" بأن لاعبي الاتحاد رفضوا خوض المواجهة، اعتراضًا على "ممارسات إيرانية غير مشروعة".

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا أكد فيه إلغاء مباراة في دوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء اليوم الإثنين، وذلك بسبب ما أسماها "ظروفا غير متوقعة".

وكان لاعبو نادي الاتحاد قد رفضوا خوض مواجهة سباهان الإيراني على ملعب هذا الأخير بدوري أبطال آسيا، وفق إعلام سعودي رسمي.

كما أشارت بعض المعلومات إلى أن سبب الرفض جاء بعد وضع المعنيين في النادي الإيراني تمثالًا لقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في الملعب الذي كان سيحتضن المباراة.

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية على حسابها في منصة "إكس" بأن لاعبي الاتحاد رفضوا خوض المواجهة، اعتراضًا على "ممارسات إيرانية غير مشروعة"، مشيرة إلى أنهم توجهوا مباشرة إلى المطار للعودة إلى بلدهم.

وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيانه على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة. وسوف تتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية.

عودة نظام الذهاب والإياب

وبدأ نادي الاتحاد السعودي مواجهاته في البطولة الآسيوية بالفوز على ضيفه أولماليك الأوزبكي بنتيجة 3-0، في الوقت الذي تعادل فيه سباهان مع مضيفه القوة الجوية العراقي بنتيجة 2-2.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن بداية الشهر الماضي أن مواجهات الأندية السعودية والإيرانية في دوري أبطال آسيا في كرة القدم ستقام بنظام الذهاب والإياب في البلدين، وذلك بعد إقامتها على أرض محايدة منذ 2016 بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن هذا التطوّر جاء “في أعقاب الاتفاق الرائد بين الاتحادين السعودي والإيراني في الرابع من سبتمبر الماضي، والذي تم إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه”.

وكانت المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، تقام على أرض محايدة في الدول الخليجية المجاورة، بحسب قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عام 2016.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close