الخميس 11 يوليو / يوليو 2024

دوري المؤتمر الأوروبي.. الكعبي والعربي يطيحان بأحلام إسرائيل في أثينا

دوري المؤتمر الأوروبي.. الكعبي والعربي يطيحان بأحلام إسرائيل في أثينا

Changed

أيوب الكعبي المتألق مع أولمبياكوس يحتفل بهدف الثاني أمس
أيوب الكعبي المتألق مع أولمبياكوس يحتفل بهدفه الثاني أمس - إكس
كانت إسرائيل تمني النفس في التأهل بعيدًا ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي لاسيما بعد فوز عريض على فريق يوناني إلا أن الأمور لم تسر كما تخطط لها.

تمكن المغربيان أيوب الكعبي ويوسف العربي، يوم أمس الخميس، من الإطاحة بفريق ماكابي تل أبيب من دوري المؤتمر الأوروبي، بعد "ريمونتادا" تاريخية، قادها اللاعبان العربيان لصالح فريقهما أولمبياكوس اليوناني، في إياب الدور الـ16. 

فبعد أن كان الفريق الإسرائيلي قد نجح في تحقيق الفوز بنتيجة مريحة 4-1، بلقاء الذهاب، قلب الفريق اليوناني الطاولة على رأس ماكابي تل أبيب وسحقه بسداسية مقابل هدف واحد، ليؤمن التأهل إلى الدور ربع النهائي في البطولة الأوروبية الثالثة في القارة إلى جانب دوري الأبطال، والدوري الأوروبي. 

تألق الكعبي والعربي

وتمكن الكعبي من تسجيل هدفين، فيما سجل العربي هدفًا إضافيًا، رغم أنه حل مكان مواطنه، الذي رفع رصيده التهديفي في مسابقة المؤتمر الأوروبي أمس إلى 5 أهداف، وبات في رصيده هذا الموسم 25 هدفًا في مختلف المسابقات. 

يوسف العربي محتفلًا بهدف التقدم لفريق أولمبياكوس
يوسف العربي محتفلًا بهدف التقدم لفريق أولمبياكوس- أكس

وسجل دانيال بودانس الهدف الأول لفريق أولمبياكوس بالدقيقة 10، قبل أن يضيف كونستنتينوس فورتونيس الهدف الثاني بالدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني سجل الكعبي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 48 و65 على التوالي، وأضاف ستيفان جوفيتش الهدف الخامس بالدقيقة 93، ثم ختم يوسف العربي مهرجان الأهداف بالدقيقة 103.

وقضى الكعبي والعربي على أحلام إسرائيل التي كانت تمني النفس أن يمضي فريق ماكابي تل أبيب، بعيدًا في المسابقة الأوروبية، حيث تطمح إسرائيل لتسجيل إنجاز أول في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد الفوز المريح في لقاء الذهاب. إنما بهذه النتيجة، خرج ممثل إسرائيل الوحيد في البطولات الأوروبية من المنافسة.

اعتداء على فلسطيني

وشهدت اليونان، التي استضافت مباراة الأمس، اعتداء من جماهير الفريق الإسرائيلي على شاب فلسطيني، في العاصمة أثينا، مقابل محطة المترو، حيث تم نقل الشاب إلى المشفى بعد أن انهال عليه مشجعو ماكابي تل أبيب بالضرب، وفق ما أشارت قناة “كان” العبرية الرسمية.

يذكر أن مدرب المغرب، وليد الركراكي، وجه الدعوة للكعبي للإنضمام إلى معسكر " أسود الأطلس" الإعدادي استعدادًا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا الوديتين نهاية الشهر الجاري  في مدينة أكادير المغربية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close