الإثنين 26 Sep / September 2022

دور كرة القدم في التنمية المستدامة.. قطر تدشن حملة في مبنى الأمم المتحدة

دور كرة القدم في التنمية المستدامة.. قطر تدشن حملة في مبنى الأمم المتحدة

Changed

تقرير على "العربي" عن تدشين قطر حملة داخل مبنى الأمم المتحدة تؤكد على قيمة كرة القدم بالتنمية المستدامة (الصورة: العربي)
أكدت الدوحة على قيمة كرة القدم في تعزيز أهداف التنمية المستدامة، حيث تستعد لاحتضان بطولة كأس العالم لعام 2022.

دشنت دولة قطر من داخل مبنى الأمم المتحدة حملة بعنوان "تحقيق الأهداف"، وذلك عبر فيلم تناول أهداف التنمية المستدامة، عشية انطلاق مناقشات الجمعية العامة.

وتزين مبنى الأمم المتحدة بعرض للفعالية التي ينظمها الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بالتعاون مع مؤسسة ‌التعليم فوق الجميع واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأكدت بذلك الدوحة على قيمة كرة القدم في تعزيز أهداف التنمية المستدامة، حيث تستعد لاحتضان بطولة كأس العالم لعام 2022، والمقرر انطلاقها في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام.

التربية أحد الأهداف التي سلط عليها الضوء خلال هذا الحدث، حيث ترى الأمم المتحدة ومعها مؤسسات التعليم الحكومية، أن الرياضة سبيل لتحقيق الذات وتعزيز القيم.

قيمة عالية للحدث الكروي

وفي هذا الإطار، قال عباس الحلبي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني لـ"العربي"، إن هذا الحدث (المونديال) عالمي وعابر للقارات، ويظهر تقبل الأخوة الإنسانية.

وضمن القضايا التي حاولت هذه الفعالية إبرازها كذلك، قضية الاحتباس الحراري، وكيف أن بطولة كأس العالم القادمة نجحت في أن تكون الوحيدة التي كسبت صداقة البيئة باعتراف الأمم المتحدة.

ويعول المجتمع الدولي على العرس العالمي في قطر، لصناعة الفرق وتوحيد الشعوب وتعزيز التنمية المستدامة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية الحدث العالمي، وكذلك الأولى في الشرق الأوسط، حيث تنتهي فعاليتها يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close