الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

دور مميز لهالة صدقي.. "جعفر العمدة" يعيد محمد رمضان إلى سكة نجاحاته

دور مميز لهالة صدقي.. "جعفر العمدة" يعيد محمد رمضان إلى سكة نجاحاته

Changed

آخر تحديث:
13 أبريل 2023 09:44
نافذة من "العربي" تسلط الضوء على الأعمال المصرية الدرامية خلال شهر رمضان الجاري (الصورة: فيسبوك)
عاد النجم محمد رمضان لينافس في الأعمال الدرامية محققًا نجاحًا باهرًا في مسلسل "جعفر العمدة" خلال شهر رمضان بالتعاون مع مخرج ومؤلف العمل محمد سامي.

استعاد الفنان المصري محمد رمضان بعضًا من بريق أعماله الدرامية الشعبية، حين استطاع أن يحقق مسلسل "جعفر العمدة" الذي يعرض خلال شهر رمضان نجاحًا كبيرًا. 

ويروي المسلسل قصة عائلتين متخاصمتين في أحد أحياء منطقة السيدة زينب الشهيرة في القاهرة، حيث يواجه "جعفر العمدة" الذي يلعب رمضان شخصيته، عائلة "فتح الله" التي تسبب زواجه من ابنتهم بصراع كبير بين الأسرتين، وخطف طفل "العمدة" المولود حديثًا.

وبحبكة درامية شعبية لم تشذ عن الأدوات التي يستعملها رمضان في أعماله الجماهيرية، عاد هذا الأخير بثوب النصوح والمقاتل والأخ الكبير لعائلة مؤلفة من أربعة زوجات، والوالدة وشقيق ضعيف الشخصية. 

واستطاع المخرج والمؤلف محمد سامي، إعادة رمضان لسابق شعبيته الدرامية، حين استعان بخليط من شخصيات جسدها النجم المصري في أعمال سابقة، إضافة إلى بعض النكهة من مسلسل "عائلة الحاج متولي" للفنان الراحل نور الشريف، وبعض المشاهد القتالية التي لطالما استخدمها رمضان في أعماله. 

قضية "الخلع" في "جعفر العمدة"

وأثار المسلسل في إحدى حلقاته قضية "الخلع" حين تقدمت زوجة شقيقه الممثلة جوري بكر على الهروب من زوجها، وعقد قرانها بشكل مفاجئ على خصم "جعفر العمدة" شوقي فتح الله الذي يقوم بدوره الممثل "منذر الرياحنة"، ليكتشف الجمهور لاحقًا أنها تقدمت بدعوى خلع منذ أشهر بشكل سري، وربحتها. 

ورغم أن القصة لم تأت بالجديد في المعالجة الدرامية، إلا أنها أعادت رمضان إلى جمهوره الذي يهوى هذه الأعمال، رغم الكثير من "الكليشيهات" و" الأفيهات" التي تناوبت عليها كل من زوجات "جعفر العمدة " ووالدته.

وبتميز كبير استطاعت الممثلة هالة صدقي، أن تسجل نجاحًا خاصًا مع إتقانها لدور "الحاجة صفصف" والدة رمضان في المسلسل، والتي حظيت بإشادات واسعة لأدائها المتمرس في شخصية محببة، أجاد صنعها مؤلف العمل. 

محمد رمضان ينافس على الصدارة

وبعد سلسلة كبوات جراء تصرفاته الشخصية، والتي استفزت عددًا كبيرًا من المتابعين، إضافة إلى إخفاقه في العملين الدراميين السابقين خلال شهري رمضان 2021، و2022، عاد رمضان لينافس على صدارة الأعمال الفنية هذا الموسم، بعمل يجذب الكثير من الجمهور، ويخفف عنهم عبء القضايا الاجتماعية والتاريخية التي تطرحها أعمال أخرى. 

وأثبت رمضان أنه ناجح في استغلال هذه المساحة من "التسلية" بعمل يكون هو محوره، محافظًا على قاعدته الشعبية وامتدادها الشبابي، الذي طوره بدخوله عالم الغناء والاستعراض. 

كذلك يحسب لرمضان استعادته مي كساب ومنة فضالي إلى الشاشة الصغيرة، مع دور مميز لإيمان العاصي، فيما لم تستطع الممثلة "زينة" أن تحجز لها مكانًا في صدارة العمل، رغم الأحداث الدرامية التي تدور حولها، كزوجة رابعة لجعفر العمدة. 

أما النجم الشاب أحمد داش (22 عامًا)، فقد راهن العديد من النقاد على ولادة نجم كبير بسبب تميزه وأدائه السلس، لدور "سيف" صديق العمدة الذي سيكتشف رمضان لاحقًا أنه ولده الذي كان فقده لحظة ولادته. 

إضافة إلى داش، لقي الفنان أحمد فهيم "سيد العمدة" قبولًا واسعًا من المتابعين، كذلك عصام السقا بدور "نعيم"، فيما اكتفى النجم بيومي فؤاد بالظهور بعدد من الحلقات بدور والد الزوجة الرابعة لجعفر العمدة، دون أن يترك الأثر الذي تعود عليه محبوه. 

ومع دخول الثلث الأخير من شهر رمضان، تتسارع وتيرة الأحداث بشكل تشويقي في العمل، حيث ينتظر العديد من رواد مواقع التواصل مصير الصراع بين عائلتي "العمدة" و" فتح الله". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close