الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

دون سقوط قتلى أو حدوث أضرار.. سقوط طائرة حربية في مصر أثناء تدريب

دون سقوط قتلى أو حدوث أضرار.. سقوط طائرة حربية في مصر أثناء تدريب

Changed

لم يذكر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية طراز الطائرة ولم يحدد عدد أفراد طاقمها أو موقع الحادث
لم يذكر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية طراز الطائرة ولم يحدد عدد أفراد طاقمها أو موقع الحادث – غيتي/ أرشيف
سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية المصرية، نتيجة عطل فني ونجاة طاقمها دون حدوث أي أضرار بمنطقة سقوط الطائرة.

سقطت طائرة مقاتلة في مصر، اليوم الأحد، خلال تدريب دون سقوط قتلى أو حدوث أضرار، حسبما أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان عبر صفحته على فيسبوك.

وقال البيان: "في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم الأحد سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب نتيجة عطل فني ونجاة طاقمها دون حدوث أي أضرار بمنطقة سقوط الطائرة".

ولم يذكر المتحدث طراز الطائرة ولم يحدد عدد أفراد طاقمها أو موقع الحادث.

وفي سياق منفصل، وصل فريق الألعاب الجوية البريطاني (RED ARROWS) إلى إحدى القواعد الجوية المصرية جنوب مصر لمشاركة نظيره من القوات الجوية المصرية تنفيذ العرض الجوي (Hurghda Air Show 2022) فوق مدينة سهل حشيش في 30 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري .

ويشارك فريق السهام الحمراء البريطاني بمجموعة من الطائرات لتنفيذ عروض جوية متميزة بمشاركة فريق النجوم الفضية المصري (Silver Stars)، وذلك بالتزامن مع تقديم عناصر من قوات المظلات المصرية عددًا من العروض أثناء فعاليات المهرجان.

كما تشارك وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة المصرية في تنظيم الحدث الذي يلقى صدى واسعًا داخل الأوساط السياحية بمدينة الغردقة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close