الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ديربي مصر.. الزمالك "المعترض" بمواجهة الأهلي "ما بعد موسيماني"

ديربي مصر.. الزمالك "المعترض" بمواجهة الأهلي "ما بعد موسيماني"

Changed

تتخطى شهرة مباراة الدربي المصري حدود البلاد - تويتر
تتخطى شهرة مباراة الدربي المصري حدود البلاد - تويتر
تشهد المرحلة 20 من الدوري المصري لكرة القدم مباراة القمة اليوم بين الأهلي والزمالك الذي أبدى اعتراضه على الحضور الجماهيري المحدود ومكان إقامة مباراة الديربي.

متأخرًا بأربع مباريات مؤجلة، يدخل النادي الأهلي اليوم الأحد، مباراة القمة في الدوري المصري أمام الزمالك وفي حساباته تخطي خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، فيما يسعى نادي القلعة البيضاء إلى التمسك بالصدارة. 

ولطالما كان الديربي المصري يحظى باهتمام يتخطى حدود البلاد، لمتابعة واسعة في العالم العربي للناديين الشهيرين، حيث تحتل المباراة حديث مواقع التواصل وتستحوذ على تعليقات الناشطين. 

وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بخمسة أهداف مقابل 3، الأمر الذي يعكس تصدره الفرق الأكثر تسجيلًا في الدوري رغم تخلفه بعدد المباريات عن غريمه التقليدي، إذ يملك الأهلي 38 هدفًا سجلها في 17 مباراة، بينما للزمالك 34 من أصل 20 مباراة. 

وستكون الفرصة مؤاتية لأصحاب "الفانيلة البيضاء" بحال أرادوا توسيع الفارق بينهم وبين الأهلي في ختام المرحلة 20، حيث يملك الزمالك 44 نقطة مقابل 40 للفريق المنافس. 

وكان اتحاد اللعبة قد قرر تعيين الحكم الإسباني خوسيه لويس مونييرا للمباراة التي سيحتضنها استاد السلام في القاهرة لأول مرة منذ إنشائه عام 2009. 

ويأتي ذلك وسط اعتراض نادي الزمالك، الذي نشر رئيسه مرتضى منصور أمس بيانًا يطالب فيه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بنقل المباراة إلى ملعب أخر، ومعترضًا على قرار الاتحاد تحديد الحضور الجماهيري بـ5500 متفرج فقط، منهم 4000 لصالح الأهلي كما أفاد البيان. 

ورأى منصور أن قرار إقامة المباراة بهذه الترتيبات يناقض مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، "كما أن الملعب يقع ضمن منطقة سكنية الأمر الذي قد يتسبب بمشاكل أمنية".

والتقى الفريقان في 123 مباراة ضمن بطولة الدوري المحلي، حيث يعد النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا بالدوري محققًا 47 انتصارًا مقابل 27 فوزًا للزمالك، فيما تعادل الفريقان في 49 مناسبة.

ويدخل الأهلي المباراة دون مدربه بيتسو موسيماني الذي أعلن رحيله قبل أيام، بعد فسخ العقد بالتراضي حسب بيان النادي نفسه، لتكون عملية الإشراف الفني على الفريق خلال مباراة اليوم من نصيب المدرب المؤقت سامي قمصان، الذي لجأ إلى تكثيف جلساته الفردية مع اللاعبين لتحفيزهم على الفوز. 

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيلة تتمثل بمحمد الشناوي على حراسة المرمى، وعلي معلول، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، محمد هاني في خط الدفاع، بينما سيكون عمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط، وهجوم مؤلف من أحمد عبد القادر، ومحمد شريف، وحسين الشحات.

بالمقابل، سيعتمد البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك على تشكيلة توقعت صحيفة الاهرام أن تكون مؤلفة من الحارس محمد عواد، وخط دفاع مكون من محمد عبدالشافيي، ومحمد عبدالغني،ومحمود الونش، وعبدالله جمعة، أما في خط الوسط فسيلعب محمد أشرف رزقا، وإمام عاشور،وأحمد سيد زيزو، بالاضافة لاشرف شرف، فيما يقود الهجوم، عمر السعيد،ويوسف أوباما. 

ويحتل "زيزو" صدارة هدافي الدوري برصيد 11 هدف من أصل 20 مباراة، فيما يعد معلول الأكثر تسجيلًا بين لاعبي الأهلي برصيد 6 أهداف. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close