الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

ديوكوفيتش يقر بالخطأ ويعتذر.. تطورات جديدة في قضية بطل التنس

ديوكوفيتش يقر بالخطأ ويعتذر.. تطورات جديدة في قضية بطل التنس

Changed

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش خلال الحصة التدريبية في أستراليا يوم أمس (غيتي)
قال ديوكوفيتش إن فريقه المساعد ملأ الاستمارة المطلوبة للسفر إلى أستراليا وارتكب "خطأ إداريًا" عندما وضع علامة على المربع (لا) في إجابة على أحد الأسئلة.

قال بطل كرة المضرب العالمي نوفاك ديوكوفيتش، أمس الأربعاء إن إجابة خاطئة وقعت بالفعل في استمارة دخول أستراليا، ليخالف اللوائح الصارمة للبلاد في الكشف عن سجل السفر قبل القدوم، بينما قالت الحكومة إنها لا تزال تناقش إمكانية ترحيل اللاعب الصربي.

ومكث ديوكوفيتش عدة أيام في مركز احتجاز تابع لوزارة الهجرة في أستراليا بعد إلغاء تأشيرة دخوله من مسؤولي الحدود الذين تساءلوا عن مدى أحقيته في الحصول على إعفاء طبي للدخول رغم عدم تقديم ما يفيد التطعيم ضد كوفيد-19.

وأطلقت محكمة سراح ديوكوفيتش يوم الإثنين بعدما أبطل القاضي قرار إلغاء تأشيرة الدخول، وقال إن القرار "لم يكن مبررًا" لأن اللاعب لم يحصل على الوقت الكافي للتشاور مع محاميه ومسؤولي التنس عند الوصول إلى البلاد.

وأكد ديوكوفيتش أنّ فريقه المساعد ملأ الاستمارة المطلوبة للسفر إلى أستراليا، وارتكب "خطأ إداريًا" عندما وضع علامة على المربع (لا) في إجابة على سؤال يتعلق بسفره إلى أي مكان في آخر 14 يومًا قبل القدوم إلى أستراليا.

وأضاف اللاعب الصربي: "هذا خطأ بشري وبكل تأكيد غير متعمد". وتابع في البيان الذي نشره على حسابه الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي: "نحن نعيش في أوقات مليئة بالتحديات في ظل جائحة عالمية وفي بعض الأحيان تحدث هذه الأخطاء".

ويأتي بيان ديوكوفيتش في الوقت الذي لا يزال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك يفكر في إمكانية إلغاء تأشيرة دخول المصنف الأول عالميًا قبل انطلاق بطولة أستراليا في 17 يناير/ كانون الثاني.

عقوبة محتملة

وينص القانون الأسترالي على أن إعطاء معلومات خاطئة في استمارة الدخول، قد يتسبب في توقيع عقوبة تصل إلى السجن لمدة 12 شهرًا، وغرامة تصل إلى 6600 دولار أسترالي (4730 دولارًا أميركيًا)، ويمكن أن يسفر عن إلغاء تأشيرة الدخول.

وقال ديوكوفيتش، الذي يتطلع للانفراد بالرقم القياسي وحصد لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، إن فريق الدفاع عنه تقدم بمعلومات ومستندات إضافية إلى الحكومة الأسترالية لتوضيح الموقف.

وأضاف متحدث باسم هوك، الذي يملك السلطة مجددًا لإلغاء تأشيرة ديوكوفيتش، أن الوزير لا يزال يناقش الموقف، وهي عملية قد يزيد وقتها بعد تقديم معلومات جديدة.

وتسببت قضية ديوكوفيتش في مشكلة بين أستراليا وصربيا وأصبحت القضية الشغل الشاغل لمعارضي إلزامية التطعيم حول العالم، وأعلن مكتب رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون أنه حدث اتصال هاتفي مع رئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش يوم الإثنين.

وثار الجدل حول تحركات ديوكوفيتش قبل القدوم إلى أستراليا عندما ظهرت تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن اللاعب كان في بلغراد قبل أقل من أسبوعين من الانتقال إلى إسبانيا ثم أستراليا.

ولم يكشف ديوكوفيتش، الذي خاض تدريبًا جديدًا في ملبورن بارك اليوم الأربعاء، عن تفاصيل سفره في بيان اليوم، لكنه أقر بالخطأ. وتقدم ديوكوفيتش في بيانه بالاعتذار بسبب حضور مقابلة مع صحيفة ليكيب الفرنسية في 18 ديسمبر/ كانون الأول بعد يوم واحد من معرفته بإيجابية اختباره لكوفيد-19 الشهر الماضي.

ونفى اللاعب الصربي تكهنات في وسائل إعلام صربية بأنه كان مصابًا بفيروس كورونا عند حضور حدث للتنس في بلغراد لتقديم الهدايا للأطفال قبل إجراء مقابلة ليكيب بيوم واحد. وظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقوف ديوكوفيتش مع الأطفال دون ارتداء كمامة.

ديوكوفيتش
ثمة تشكيك بأن ديوكوفيتش كان مصابًا بفيروس كورونا خلال لقائه الأطفال في بلغراد (تويتر)
المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close