الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

دي ليخت إلى ميونخ وديبالا يحدد مصيره.. رونالدو ينفي تحقيق "حلم والدته"

دي ليخت إلى ميونخ وديبالا يحدد مصيره.. رونالدو ينفي تحقيق "حلم والدته"

Changed

دي ليخت أكبر صفقات الدوري الألماني - غول
دي ليخت أكبر صفقات الدوري الألماني - غول
سخر بايرن ميونخ المردود المالي الذي كسبه جراء انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة ليحسم صفقة انتقال المدافع دي ليخت إليه من يوفنتوس فيما ينتظر روما ردًا من ديبالا.

وصل نادي بايرن ميونخ الألماني إلى اتفاق مبدئي، أمس الأحد، مع المدافع الهولندي في فريق يوفنتوس الإيطالي ماتياس دي ليخت، للانتقال إلى صفوف بطل ألمانيا خلال ساعات. 

وكان دي ليخت هدفًا لإدارة النادي البافاري منذ بداية الحركة، في سوق الانتقالات الصيفي للاعبين، وتسارعت وتيرة المباحثات بين الطرفين وإدارة نادي "السيدة العجوز" في الأسبوع الأخير، قبل أن تتكثف في الساعات الأخيرة، وتثمر عن اتفاق شفوي. 

وجاءت الصفقة بعد ساعات على سفر مهاجم بايرن السابق روبرت ليفاندوفسكي، للانضمام إلى فريقه الجديد برشلونة، جراء صفقة وصلت حد 50 مليون يورو، الأمر الذي عزز قدرة المدير الرياضي لبايرن حسن صالح حميديتش على إتمام الصفقة. 

وسافر حميديتش الأسبوع الماضي إلى تورينو، ليقطع الطريق على فريقي تشيلسي وبرشلونة في محاولاتهما تقديم عروض جديدة للمدافع البالغ من العمر 24 عامًا، وعمل على تجميد تلك المحاولات، لينهي بطل ألمانيا بعدها قضية انتقال المهاجم البولندي. 

وقال الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، إن صفقة دي ليخت، وصلت حد الـ80 مليون يورو، وهو رقم كبير قياسًا لعروض بايرن ميونخ المعروف عن إدارته التقيد بهيكلية مالية محددة. 

وأضاف رومانو أن اللاعب سوف يتجه إلى ميونيخ من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، وتوقيع العقد الذي سيمتد حتى 2027. 

ديبالا

بالمقابل، ينتظر نادي روما الإيطالي رد وكلاء مهاجم يوفنتوس ديبالا بعد أن تقدم فريق العاصمة بعرض جديد، يمتد حتى عام 2025، مقابل راتب سنوي للأرجنتيني يصل حد الـ6 ملايين يورو سنويًا. 

وكان ديبالا قد فشل في تجديد عقده مع يوفنتوس، وأصبح لاعبًا حرًا بعد أن قدم مستوى متواضعًا جراء الإصابات التي لحقت به، لكن الأرجنتيني الدولي واظب على استعادة مستواه والإبقاء على جهوزيته البدنية وسط عروضات إيطالية وإسبانية، بحسب تقارير صحافية. 

ويبدو أن روما أقرب لضم ديبالا، حيث من المترقب أن يحسم اللاعب موقفه خلال الساعات المقبلة، ليكون واحدًا من مهاجمي كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

رونالدو

ونفى النجم كريستيانو رونالدو، الأخبار التي تداولت عن عودته إلى فريقه الأول سبورتينغ ليشبونة، بعد رفض بايرن ميونخ التعاقد معه رغم رغبة وكيله. 

وقالت تقارير بريطانية أن نفي رونالدو جاء على خلفية أخبار مزيفة، تحدثت عن وجود سيارته قرب مقر النادي البرتغالي، وهو الفريق الذي انطلق منه إلى النجومية. 

وطلب البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا السماح له بمغادرة مانشستر يونايتد إذا تلقى عرضًا مرضيًا هذا الصيف، رغبة منه في اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي عجز "الشياطين الحمر" عن حجز مقعد لهم فيها. 

يذكر أن رونالدو أشار في مقابلات سابقة له، إلى أن والدته ترغب في أن يختم مسيرته الكروية في النادي البرتغالي، وداخل بلده الأم، نظرًا لكونها مشجعة أولى لسبوريتنغ ليشبونة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close