الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ذعر في تورونتو.. الشرطة الكندية تقتل شابًا تجوّل بسلاحه قرب مدرسة

ذعر في تورونتو.. الشرطة الكندية تقتل شابًا تجوّل بسلاحه قرب مدرسة

Changed

تقرير حول مقتل 21 شخصًا على يد مهاجم في ولاية تكساس الأميركية (الصورة: رويترز)
أعلنت شرطة مدينة تورونتو الكندية مقتل مسلّح كان يتجوّل ببندقيته قرب مدرسة بعد مواجهة مع عناصرها، دون أن تدلي بتفاصيل إضافية.

قُتل رجل مسلّح على يد الشرطة، الخميس، كان يتجوّل بالقرب من مدرسة في مدينة تورونتو الكندية، وذلك بعد يومين من مقتل 19 طفلاً ومدرّستين في مدرسة ابتدائية في ولاية تكساس الأميركية.

وتلقّت الشرطة الكندية وفق ما أعلنت، بلاغات من شهود عيان حول وجود رجل يتجول ببندقيته في أحد أحياء شرقي تورونتو، حيث قررت فرض إغلاق عام على المدارس القريبة من المكان قبل أن يتدخّل عناصرها لتوقيف المشتبه به. 

وقال جيمس رامير، قائد شرطة المدينة خلال مؤتمر صحافي: إنّ "الشرطة واجهت هذا الشخص"، موضحًا أنّ المشتبه به "مات" بعد إطلاق النار عليه، رافضًا الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

بدورها، أشارت شرطة تورونتو عبر "تويتر"، إلى أن المشتبه به شاب عشريني كان يعتمر قبعة بيضاء ويرتدي معطفًا طويلاً.

وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق على الموقع نفسه، أنها أطلقت النار على المشتبه به مما أدى لإصابته، وفق "رويترز".

"لا أريد التكهن"

وأضاف قائد الشرطة: "بسبب قُرب المدرسة، أفهم إلى أيّ مدى يمكن لهذا الأمر أن يكون قد تسبّب بصدمة للطلاب وأولياء الأمور والموظفين، بالنظر إلى ما حدث مؤخّرًا في الولايات المتحدة"، مؤكدًا عدم وجود تهديد للسلامة العامة، قائلاً: إن وحدات الشرطة ستعمل على تكثيف "دورياتها في المنطقة على المدى القصير".

كما لفت المسؤول إلى أن الشرطة لا تعلم بعد كل ملابسات الحادث، مضيفًا: "لا أريد التكهن واقتراح أنه شيء مشابه لما يحدث في الولايات المتحدة".

الشرطة الكندية تطوّق مكان الحادثة (رويترز)
الشرطة الكندية تطوّق مكان الحادثة (رويترز)

ويبعد الموقع الذي شهد مقتل الشاب، نحو 130 مترًا عن مدرسة "ويليام جي. ديفيس جونيور" العامة، والتي كانت آخر مدرسة تعيد فتح أبوابها من المدارس الخمس التي أُغلقت احترازيًا.

وبعد ساعتين تقريبًا، وألغيت عمليات إغلاق المدارس، وفقًا لمجلس مدارس مقاطعة تورونتو.

والثلاثاء، شهدت بلدة يوفالدي في ولاية تكساس الأميركية مجزرة راح ضحيتها 19 طفلاً ومدرّستان قُتلوا جميعًا برصاص شاب يبلغ من العمر 18 عامًا، تسلّل مدججًا بسلاحه إلى مدرسة ابتدائية وفتح النيران عشوائيًا داخلها، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

ويبلغ معدل جرائم القتل بالأسلحة النارية في كندا 0.5 لكل 100 ألف شخص، وهو أقل بكثير من المعدل الأميركي البالغ 4.12، وذلك وفقًا لتحليل أجراه معهد القياسات والتقييم الصحي التابع لجامعة واشنطن عام 2021.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close