الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

رابطة الدوري الإنكليزي: استبعاد الروسي أبراموفيتش من إدارة نادي تشيلسي

رابطة الدوري الإنكليزي: استبعاد الروسي أبراموفيتش من إدارة نادي تشيلسي

Changed

تقرير عن مدير نادي تشيلسي السابق أبراموفيتش والأسباب التي دفعته لترك منصبه في ضوء الاجتياح الروسي لأوكرانيا (الصورة: غيتي)
لن يكون لقرار استبعاد الروسي رومان أبراموفيتش من منصب إدارة نادي تشيلسي أي تأثير على منافسات الفريق في مسابقة الدوري.

أكدت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في بيان، اليوم السبت، أن مجلس إدارتها أبعد رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي من منصب مدير النادي اللندني.

وجاء في بيان الرابطة أنه "عقب فرض الحكومة البريطانية عقوبات عليه استبعد مجلس إدارة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز رومان أبراموفيتش من منصب مدير نادي تشيلسي لكرة القدم".

وأضاف البيان: "لن يكون لقرار مجلس الإدارة تأثير على قدرة النادي على التدريب وخوض مبارياته كما جاء في الترخيص الذي أصدرته الحكومة البريطانية والذي ينتهي في 31 مايو 2022".

وأتى القرار بعد أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على الروسي أبراموفيتش عقب اجتياح قوات بلاده للأراضي الأوكرانية المجاورة باعتباره أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغم أنه ينفي وجود مثل هذه العلاقة.

تشيلسي تحت أيدي الحكومة

وكان أبراموفيتش عرض تشيلسي للبيع الأسبوع الماضي لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه أوقفت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الخاص الممنوح للنادي الذي أصبح فعليًا خاضعًا للحكومة البريطانية.

واشترى أبراموفيتش النادي اللندني في 2003 مقابل مبلغ قدر بنحو 140 مليون جنيه إسترليني (182.5 مليون دولار) وبسبب استثماراته حقق النادي إنجازات غير مسبوقة طوال تاريخه خلال هذه الفترة إذ فاز بلقب الدوري الممتاز خمس مرات وبكأس إنكلترا خمس مرات وبدوري أبطال أوروبا مرتين.

وكانت الحكومة البريطانية قد أكدت، أمس الجمعة، أن أي عرض لشراء النادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يجب أن يتم من خلال الحكومة.

وفرضت الحكومة نفسها، الخميس، عقوبات جديدة تتضمن تجميد أصول وحظرًا على السفر على سبعة أوليغارشيين روس بينهم أبراموفيتش، وشريكه التجاري السابق أوليغ ديريباسكا.

وأوضح كريس فيلب وزير التكنولوجيا البريطاني أنه "طبقًا لبنود الترخيص الحالية فلن يسمح ببيع النادي".

وأضاف الوزير: "لكن إذا ظهر طرف يرغب في الشراء فسيتعين على هذا المشتري أو على النادي اللجوء إلى الحكومة، وطلب تعديل البنود بما يسمح بإجراء عملية البيع".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close