الأربعاء 27 Sep / September 2023

رابط يجمعها بالملكة إليزابيث.. بيع ماسة وردية نادرة بنحو 58 مليون دولار

رابط يجمعها بالملكة إليزابيث.. بيع ماسة وردية نادرة بنحو 58 مليون دولار

Changed

يبلغ وزن الحجر النادر المسمّى "نجمة ويليامسون الوردية" 11,15 قيراطًا - وكالة أسوشييتد برس
يبلغ وزن الحجر النادر المسمّى "نجمة ويليامسون الوردية" 11,15 قيراطًا - وكالة أسوشييتد برس
بيعت ماسة تحمل اسم "نجمة ويليامسون الوردية" خلال مزاد في هونغ كونغ لقاء نحو 58 مليون دولار.

تجاوز السعر النهائي لماسة وردية ضعف الثمن المخّمن البالغ 21 مليون دولار، فبيعت خلال مزاد في هونغ كونغ أمس الجمعة لقاء نحو 58 مليون دولار.

وتم بذلك تسجيل رقم قياسي جديد لسعر قيراط ماسة أو حجر كريم، وفقًا لدار "سوذبيز" للمزادات.

وأوضحت "سوذبيز" أن هذا الحجر النادر المسمّى "نجمة ويليامسون الوردية"، والذي يبلغ وزنه 11,15 قيراطًا بيع لقاء 453,2 مليونًا من دولارات هونغ كونغ، أي ما يعادل 57,7 مليون دولار أميركي، مما يجعلها ثاني أغلى حجر كريم يباع في مزاد.

ولم يُكشف عن هوية الشاري الفائز، وهو من مدينة بوكا راتون، في ولاية فلوريدا الأميركية. 

وكانت القطعة المرغوبة ثاني أكبر ماسة وردية تباع في مزاد. وتحقق الرقم القياسي لماسة وردية في عام 2017، عندما بيعَ حجر "سي تي إف بينك ستار" خلال مزاد علني في هونغ كونغ، في مقابل 71,2 مليون دولار.

ارتباط بالملكة إليزابيث

وسُميت "نجمة ويليامسون الوردية" على اسم ماستين ورديتين أخريين؛ هما "سي تي إف بينك ستار" و"حجر ويليامسون"، وهو ماسة من عيار 23,6 قيراطًا قُدمت هدية زفاف لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية عام 1947.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن توبياس كورميند، المدير في متجر 77 Diamonds للمجوهرات في لندن، أنه من المحتمل أن يكون ارتباط الحجر بالملكة الراحلة قد ساعد في رفع قيمته.

ويُعتبر الماس الوردي أندر الأحجار الكريمة وأكثرها استقطابًا للطلب في السوق العالمية. وشهد الصيف الماضي استخراج ماسة وردية كبيرة تزن 170 قيراطًا في أنغولا؛ يُزعم أنها أكبر حجر كريم تم العثور عليه منذ 300 عام.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close