الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

رباعية أمام وفاق سطيف الجزائري... الأهلي المصري أمام إنجاز تاريخي

رباعية أمام وفاق سطيف الجزائري... الأهلي المصري أمام إنجاز تاريخي

Changed

لاعبو الأهلي يحتفلون أمام جماهيرهم - غيتي
لاعبو الأهلي يحتفلون أمام جماهيرهم - غيتي
بات الأهلي المصري قاب قوسين من بلوغ النهائي الثالث على التوالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوز عريض في ذهاب نصف النهائي على فريق وفاق سطيف الجزائري.

احتفلت جماهير النادي الأهلي المصري، بوضع الفريق قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، إثر فوزه الكبير، ليلة أمس السبت، على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيحة 4-0 في القاهرة. 

وبات الأهلي على أبواب "إنجاز تاريخي" بتحقيق ثلاثة ألقاب متتالية في البطولة القارية العريقة، والانفراد بالظفر بها لـ11 مرة، بعد أن بات قاب قوسين من المباراة النهائية. 

وتألق المهاجم الجنوب إفريقي في صفوف النادي المصري، وسجل هدفين من رباعية فريقه في مباراة ذهاب نصف النهائي أمس، بينما سجل كل من طاهر محمد طاهر، ومحمد الشريف هدفًا لكل منهما. 

الشناوي والاعتذار

ووجد الحارس محمد الشناوي فرصة للاعتذار من جماهير النادي بعد النتائج الأخيرة المتواضعة، وقال في تصريح له عقب المباراة: "نعلم أننا مقصرون بحق الجمهور خلال الفترة الأخيرة، ولكن لا يوجد أي أعذار رغم أننا نلعب مباراة كل ثلاثة أيام".

وأضاف: "قدمنا مباراة جيدة، ونعرف قيمة بطولة إفريقيا ونريد إنجازًا لأنفسنا بالفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي وإسعاد جماهيرنا التي تساندنا".

ولعب وفاق سطيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (35) عقب طرد لاعبه أمير قراوي بالبطاقة الحمراء مباشرة، للخشونة المتعمدة مع حسين الشحات.

وأضاف الشناوي: "لم نحسم التأهل بعد. تتبقى 90 دقيقة في الجزائر، لقد حالفنا التوفيق وتأثروا بالطرد، سنحتفل ونركز على أنفسنا ونريد نتيجة إيجابية في الجزائر".

"لا ينافس إلا نفسه"

وطالب بيتو موسيماني الاتحاد الإفريقي للعبة بإقامة المباراة النهائية على أرض محايدة، معبرًا عن سعادته بالفوز العريض، وقال بعد المباراة: إنّ فريق الأهلي "لا ينافس إلا نفسه".

وتُوج الأهلي المصري بلقب دوري "أبطال إفريقيا" بفوز سهل على حساب منافسه "كايزر تشيفز" الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0 العام الماضي على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي البطولة. وقبلها استطاع تحقيق اللقب على حساب غريمه التقليدي الزمالك بالفوز بـ 2-1 في المباراة النهائية.

وسيكون الأهلي أمام فرصة للقاء فريق الوداد البيضاوي المغربي، الذي عاد بفوز عريض خارج أرضه على فريق بترو أتلتيكو الأنغولي في العاصمة لواندا بنتيجة 3-1. 

وكان الأهلي والوداد قد بلغا نهائي نسخة 2017 حينها حسم الفريق المغربي اللقب بعد تعادلهما ذهابًا في القاهرة بـ 1-1 ثم فاز الوداد إيابًا في الدار البيضاء بهدف سجله وليد الكرتي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close