السبت 13 أبريل / أبريل 2024

رحيل "بيبيل".. وفاة الممثل جان بول بلموندو عن 88 عامًا

رحيل "بيبيل".. وفاة الممثل جان بول بلموندو عن 88 عامًا

Changed

الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو (غيتي)
الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو (غيتي)
يعتبر بلموندو، الملقب "بيبيل" أحد أبرز أعلام السينما الفرنسية، ومثل في ثمانين فيلمًا، من أشهرها فيلم "لو غينيولو" الذي ظهر فيه معلقًا بطوافة فوق مدينة البندقية.

توفي الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو، اليوم الإثنين،، في منزله بالعاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز 88 عامًا.

وبيلموندو اشتهر بأفلام ما يعرف بالموجة الجديدة في فرنسا، بعد أدائه الخارق في فيلم "بريثليس" من إخراج جان لوك جودار عام 1959.

وكان محامي بيلموندو، ميشال غوديست من أعلن خبر الوفاة لوكالة الأنباء الفرنسية، مضيفًا: "كان منهكًا جدًا في الآونة الأخيرة. لقد أسلم الروح بهدوء".

"بيبيل" علم من أعلام السينما الفرنسية

ويعتبر بلموندو، الملقب "بيبيل" أحد أبرز أعلام السينما الفرنسية، ومثل في ثمانين فيلمًا، من أشهرها فيلم "لو غينيولو" الذي ظهر فيه معلقًا بطوافة فوق مدينة البندقية.

وأصبح بيلموندو، الممثل صاحب الشخصية الكاريزمية - الذي أدى بنفسه في الأغلب الأجزاء المثيرة الجريئة في أدواره وفي السينما التجارية في الستينيات- من أهم أبطال أعمال الكوميديا والحركة في فرنسا.

وقوبل قراره بأن يشق طريقًا له في السينما التجارية وأن ينأى بنفسه عن السينما الفنية بالانتقاد؛ على أنه ضيع موهبته التي لا خلاف عليها، وهو أمر نفاه على الدوام.

وقال في وقت من الأوقات: "عندما ينجح ممثل يدير له الناس ظهورهم ويقولون إنه اختار الطريق السهل وإنه لا يريد أن يبذل جهدًا أو يدخل في أي مجازفة".

طفولة بيلموندو

ووفق "الغارديان"، ولد بيلموندو عام 1933 في ضاحية نويي سور سين الثرية بباريس، وهو ابن النحات بول بلموندو.

التحق الراحل بسلسلة من مدارس النخبة الخاصة، ولكنه كان ضعيفًا في الدراسة.

 وأظهر اهتمامًا أكبر بالرياضة، وشرع في مسيرة قصيرة في الملاكمة للهواة عندما كان مراهقًا. 

وبعد إصابته بمرض السل، أصبح مهتمًا بعالم التمثيل، وتقدم بطلب إلى الأكاديمية الوطنية للفنون المسرحية، وحصل في النهاية على مكان عام 1952 قبل أن ينطلق إلى عالم الشهرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close