الخميس 22 Sep / September 2022

رحيل سهير البابلي.. أستاذة "مدرسة المشاغبين" وعاشقة المسرح

رحيل سهير البابلي.. أستاذة "مدرسة المشاغبين" وعاشقة المسرح

Changed

آخر عمل قدمته الممثلة الراحلة مسلسل "قانون سوسكا" عام 2016 (مواقع التواصل)
آخر عمل قدمته الممثلة الراحلة مسلسل "قانون سوسكا" عام 2016 (مواقع التواصل)
برزت الفنانة الراحلة في أدوار المسرح وكان لها العديد من الأعمال الفنية التي حُفرت في ذاكرة المشاهدين مثل دور "أبله عفت" في مسرحية "مدرسة المشاغبين".

توفيت الممثلة المصرية الشهيرة سهير البابلي، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد معاناة مع المرض، حيث كانت الراحلة قد نقلت إلى أحد المستشفيات بعد تعرضها لمضاعفات صحية.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم الفنانة الراحلة في بيان قائلة: "الفنون المصرية والعربية فقدت إحدى أيقوناتها".

وأضافت عبد الدايم: أنها "شكلت نموذجًا للإبداع المتنوع وأن أعمالها ستبقى خالدة بكل ما تحمله من موضوعات ومفردات رسخت في وجدان الجمهور".

حياة فنية حافلة

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي في فبراير/ شباط عام 1935، وهي ابنة محافظة دمياط الساحلية شمالي مصر. وعشقت التمثيل منذ طفولتها مما دفعها إلى الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في ذات الوقت.

وبدأت مسيرتها الفنية في عمر مبكر قدمت خلالها أكثر من مئة عمل بين المسرح والدراما والسينما.

وبرزت في أدوار المسرح وكان لها العديد من الأعمال الفنية التي حُفرت في ذاكرة المشاهدين مهما تعاقبت الأجيال مثل دور "أبله عفت" المعلمة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي عرضت في السبعينيات.

كما جاءت انطلاقتها من المسرح الذي ظل حتى النهاية عشقها الأول فقدمت عشرات الأعمال للقطاعين العام والخاص منها (القضية) و(الفرافير) و(نرجس) و(على الرصيف) و(الدخول بالملابس الرسمية) و(العالمة باشا) و(عطية الإرهابية) لكن أشهرها على الإطلاق كانت (ريا وسكينة) مع الراحلين شادية وعبد المنعم مدبولي.

وفي السينما قدمت أفلام (يوم من عمري) و(جناب السفير) و(أخطر رجل في العالم) و(أميرة حبي أنا) و(حدوتة مصرية) و(السيد قشطة) و(دقة زار) و(الأونطجية) و(استقالة عالمة ذرة) و(السيد قشطة) و(ليلة عسل) وغيرها.

أدوار عديدة في الدراما والسينما

أما الدراما التلفزيونية لم تنل مساحة كبيرة من مشوارها حيث قدمت مسلسلات (جراح عميقة) و(الليل الطويل) و(الشاهد الوحيد) و(قلب حبيبة).

كذلك جسدت البابلي أدوارًا عديدة في الدراما والسينما المصرية وكانت شخصية "بكيزة هانم الدرملّي" من أشهر الشخصيات التي قدمتها في مسلسل "بكيزة وزغلول"، مع الممثلة والمنتجة المصرية إسعاد يونس التي كانت تدعو لها بالشفاء على منصات التواصل الاجتماعي.

وتزوجت لأول مرة قبل أن تكمل 16 عامًا من محمود الناقوري الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين وبعد طلاقها بوقت قصير تزوجت من الملحن منير مراد شقيق المطربة ليلى مراد.

وكان آخر عمل قدمته الممثلة الراحلة مسلسل "قانون سوسكا" عام 2016 والذي لم يعرض بعد على شاشة التلفزيون بسبب بعض الأزمات الإنتاجية، بحسب ما قالت البابلي في تصريحات سابقة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close