الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"رد سريع".. سرايا القدس توجّه ضربة صاروخية كبيرة نحو إسرائيل

"رد سريع".. سرايا القدس توجّه ضربة صاروخية كبيرة نحو إسرائيل

Changed

تقرير يرصد العدوان في غزة والتصعيد في الضفة الغربية اليوم الأحد (الصورة: غيتي)
يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ غاراته على قطاع غزة، ضمن عدوان بدأه عصر الجمعة، ضد أهداف يزعم أنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.

في اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شنت سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، ضربة صاروخية كبيرة لمدن إسرائيلية من بينها تل أبيب.

وقالت سرايا القدس، في بيان لها: "كرد أولى على جريمة اغتيال القائد خالد منصور، وإخوانه الشهداء؛ مساحات واسعة من تل أبيب ومدن المركز وغلاف غزة تحت نيران مقاتلينا".

وأضافت: "سرايا القدس توجّه ضربة صاروخية كبيرة باتجاه تل أبيب وقاعدة بلماحيم ومدن أسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت ومفلاسيم ومفتاحيم وجميع مغتصبات غلاف غزة".

وأطلقت عدة رشقات صاروخية من قطاع غزة، باتجاه المدن الإسرائيلية بشكل متزامن.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنّ غاراته على قطاع غزة، ضمن عدوان بدأه عصر الجمعة، ضد أهداف يزعم أنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 31 شهيدًا بينهم 6 أطفال و4 سيدات و265 جريحًا.

وبعد كل هذا التصعيد، توصّلت مصر إلى اقتراح لهدنة إنسانية في غزة، يبدأ عند الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش اليوم الأحد، وافقت إسرائيل على تنفيذه، بانتظار ردّ القوى الفلسطينية عليه.

شهداء الجهاد الإسلامي

وفجر الأحد، أعلنت سرايا القدس، عن استشهاد قائد المنطقة الجنوبية لديها، خالد منصور، في غارة شنّتها مقاتلات حربية إسرائيلية، مساء السبت، على منزل بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

ويعتبر هذا ثاني اغتيال تقوم به إسرائيل لقيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" داخل قطاع غزة خلال يومين، بعد استهدافها تيسير الجعبري القيادي البارز في "سرايا القدس" الجمعة.

وفي أول تصريح له منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، هدد الناطق باسم سرايا القدس "أبو حمزة"  الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن "ما ظهر من قدرات السرايا الصاروخية هو جزء يسير مما أعدته".

وأضاف أبو حمزة اليوم الأحد في بيان: "نحتفظ بالكثير الكثير مما يؤلم العدو ويسُر أبناء شعبنا وجمهور سرايا القدس والمقاومة الممتد".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close