الخميس 24 نوفمبر / November 2022

رسالة "بالأرقام" من ميسي.. الأرجنتين تواصل تحضيراتها لمونديال قطر

رسالة "بالأرقام" من ميسي.. الأرجنتين تواصل تحضيراتها لمونديال قطر

Changed

ليونيل ميسي
وصل ليونيل ميسي إلى 90 هدفًا مع منتخب بلاده - غيتي
دخل النجم ليونيل ميسي، أو "البرغوت"، نادي اللاعبين الذين حققوا 100 انتصار مع منتخباتهم، وذلك بعد خوضه 35 مباراة متتالية مع الأرجنتين دون خسارة.

قدم النجم ليونيل ميسي أداء ممتعًا، يوم أمس، مع منتخب بلاده الذي قاده للفوز على جامايكا 3-0 في آخر المباريات التحضيرية قبل انطلاق كأس العالم في قطر 2022 شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. 

ودخل "البرغوت" نادي اللاعبين الذين حققوا 100 انتصار مع منتخباتهم، وذلك بعد خوضه 35 مباراة متتالية مع الأرجنتين دون خسارة، حيث بات منتخب "التانعو" على بعد مباراتين من تحطيم رقم المنتخب الإيطالي القياسي، والبالغ 37 مباراة. 

وشارك ميسي كبديل في الدقيقة 55، حيث تم استبداله مع زميله لاوتارو مارتينيس، وسط تصفيق جميع الحاضرين في استاد "ريد بول أرينا" بمدينة نيوجيرسي الأمركية، ليسجل أسطورة نادي برشلونة السابق، هدفين متتاليين، رافعًا رصيده من الأهداف الدولية إلى 90 هدفًا في 164 مباراة.

وشهدت المباراة واقعة طريفة، حين اقتحم أحد المشجعين أرضية الملعب، متوجهًا إلى ميسي، وطالبًا من اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا التوقيع له على ظهره، ليقوم الأخير بتنفيذ طلبه، قبل إيقافه من قبل رجال الأمن. 

المحاولة الأخيرة

وقد يكون مونديال قطر المقبل، الظهور الأخير لليونيل ميسي في المحافل الدولية وبقميص منتخب بلاده، نظرًا لعامل السن، حيث تأمل الجماهير الأرجنتينية العودة إلى منصة التتويج، ونيل اللقب الذي يغيب عن "السيلستي" منذ عام 1986. 

ومسابقة كأس العالم، هي الجائزة الوحيدة التي تنقص ميسي، الممتلئة خزائنه بجميع الألقاب الممكنة، وهو صاحب أكبر عدد من جائزة الكرات الذهبية التي بلغت 7 في ظاهرة لم تعرفها الملاعب الخضراء من قبل. 

وكان ميسي قد أصيب بزكام خفيف قبل المباراة الأخيرة، ما دفع المدرب ليونيل سكالوني لإراحته، وإشراكه بدلًا من مارتينيز الذي سيخوض نهائيات كأس العالم لأول مرة في مسيرته. 

وسعى ميسي خلال مسيرته لإحراز بطولتي "كوبا أميركا"، و"كأس العالم" لمنتخب بلاده، ولم يستطع أن ينال أيًا منها، سوى العام الماضي، حيث استرد المنتخب لقب بطل أميركا الجنوبية، على حساب البرازيل، في مباراة انتهت بـ 1-0، وأعادت البطولة إلى بيونس آيريس بعد 28 عامًا من الغياب. 

وسيلعب منتخب الأرجنتين في نهائيات مونديال قطر، ضمن المجموعة الثالثة مع المكسيك، والسعودية، وبولندا حيث ينتظر نجم برشلونة الجديد روبرت ليفاندوفسكي، مواجهة ميسي الذي كان أيقونة النادي الكاتالوني لسنوات عديدة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close