الخميس 28 مارس / مارس 2024

"رسالة مفخخة".. إصابة موظف في السفارة الأوكرانية بمدريد

"رسالة مفخخة".. إصابة موظف في السفارة الأوكرانية بمدريد

Changed

متابعة مراسل "العربي" في مدريد لحادثة انفجار ظرف مفخخ في السفارة الأوكرانية في مدريد ووقوع إصابات (الصورة: غيتي)
أفاد مراسل "العربي" في مدريد بأن السلطات الأمنية الإسبانية تتعامل مع الحادث على أنه "عمل إرهابي"، مشيرًا إلى مواصلة تحقيقاتها في الانفجار.

أصيب موظف في السفارة الأوكرانية في العاصمة الإسبانية مدريد بجروح طفيفة، اليوم الأربعاء، وذلك بـ"انفجار" داخل مقر السفارة فيما كان "يتعامل مع رسالة"، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة الإسبانية. 

وأوضح هذا المصدر في رسالة أن "الشرطة الوطنية أبلغت قرابة الساعة 13:00 (12:00 بتوقيت غرينتش) بحدوث انفجار في السفارة الأوكرانية في مدريد. وقع عندما كان أحد موظفي السفارة يتعامل مع رسالة".

وأشار إلى أن "الموظف أصيب إصابة طفيفة وتوجه بنفسه إلى المستشفى" لتلقي العلاج. وقال المصدر: "فتحت الشرطة الوطنية تحقيقًا تشارك فيه الشرطة العلمية"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

طوق أمني حول السفارة

وفرضت الشرطة طوقًا أمنيًا حول السفارة الواقعة في منطقة سكنية قريبة من المدرسة الفرنسية في مدريد.

وعلى الفور، أمرت السلطات الأوكرانية بتشديد الإجراءات الأمنية حول كل سفاراتها. ونشر الناطق باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولنكو على تويتر: "أمر (وزير الخارجية الأوكراني) دميترو كوليبا بتعزيز أمن كل السفارات الأوكرانية. كما دعا السلطات الإسبانية إلى التحقيق بشكل عاجل في هذا الهجوم".

من جهته، أفاد مراسل "العربي" في مدريد بأنه قرابة الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي وصل ظرف موجه بشكل شخصي إلى السفير الأوكراني، وقام موظف الأمن في السفارة بفتحه لينفجر بشكل مباشر في يديه ما أدى لإصابته بجروح قبل نقله إلى المستشفى.

وأشار المراسل إلى أنه وخلال خمسة عشرة دقيقة تم إبلاغ السلطات المحلية من قبل المسؤولين في السفارة بالانفجار إثر الدخان الذي تصاعد من المبنى، وكان قد تم إبلاغ سابق بصعود حريق ناجم عن الانفجار كما ظهر لاحقًا.

وأوضح مراسل "العربي" أن السلطات الإسبانية تعاملت مع الانفجار على أنه حادث إرهابي عبر عدد من الأجهزة المختصة التي وصلت إلى مبنى السفارة وبدأت في تمشيط المنطقة، إضافة إلى إجراء عمليات فحص عبر كلاب بوليسية تم جلبها من قبل عدد من السلطات، من الشرطة المحلية التابعة لبلدية مدريد، إضافة إلى الشرطة الوطنية والحرس المدني وقوات من الإطفاء العسكري.

ووفق مراسل "العربي"، فإن هذا الحادث هو الأول من نوعه الذي تشهده سفارة من البعثات الدبلوماسية الموجودة في مدريد، لكن أهميته تتركز في كونه استهدف السفارة الأوكرانية على وجه الخصوص.

وحول الجهات المنفذة للهجوم، أفاد المراسل بأنّ السلطات تفترض من البداية أنه "عمل إرهابي"، لكن حتى اللحظة ليس هناك أيّ دليل يحدد مكان إرسال الظرف باستثناء أنه مرسل عبر شركة "فيديكس" وجاء من خارج الاتحاد الأوروبي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close