السبت 13 أبريل / أبريل 2024

رسميًا مانشستر سيتي يكمل الصفقة الأبرز.. هالاند: لا أطيق الانتظار

رسميًا مانشستر سيتي يكمل الصفقة الأبرز.. هالاند: لا أطيق الانتظار

Changed

هالاند
تمتد صفقة هالاند البالغة 300 مليون يورو لخمس سنوات مع سيتي - فيسبوك
أكمل مانشستر سيتي بشكل رسمي صفقة انتقال اللاعب النرويجي هالاند الذي عبر عن سعادته باللعب لصالح النادي الذي كان والده ضمن صفوفه.

أعلن نادي مانشستر سيتي بشكل رسمي، اليوم الإثنين، عن إتمام صفقة التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند القادم من بروسيا دورتموند الألماني لمدة خمس سنوات.

لم يذكر سيتي التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن التكلفة الإجمالية لشراء هالاند قد تتجاوز 300 مليون يورو ما يوازي 314.22 مليون دولار، بما في ذلك راتبه وأتعاب الوكيل والمكافآت.

وارتفعت قيمة مهاجم منتخب النرويج البالغ من العمر 21 عامًا وصاحب الـ 20 مباراة دولية مع منتخب بلاده، بعد أن سجل 86 هدفًا خلال 89 مباراة في موسمين ونصف مع دورتموند، وفاز مع الفريق بلقب كأس ألمانيا، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال موسم 2020-2021.

وقال سيتي في بيانه اليوم: "هالاند، نجل آلف إينغ لاعب مانشستر سيتي السابق، يُعد أحد أفضل المهاجمين في أوروبا، وقد وقّع معه السيتي بعدما أثبت قدرة فائقة على تسجيل الأهداف خلال وجوده مع أندية مولد أف كي النرويجي، وريد بول سالزبورغ النمساوي، بالإضافة إلى بوروسيا دورتموند".

بدوره، قال هالاند: "تعجبني كثيرًا طريقة لعب سيتي. إنها مثيرة ويصنعون الكثير من الفرص وهو أمر رائع للاعب مثلي". وأضاف: "أرغب في تسجيل المزيد من الأهداف والفوز بألقاب والتطور كلاعب وأثق أنني أستطيع القيام بذلك هنا".

وفي أوائل مايو/ أيار الماضي أعلن بطل الدوري الإنكليزي الممتاز أنه سيشتري هالاند الذي أنهى الموسم الحالي في ألمانيا برصيد 22 هدفًا قبل أن ينضم إلى تشكيلة النرويج ويسجل الهدف الوحيد في الفوز 1-صفر خارج الديار على صربيا.

وسجل هدفين ليقود فريقه للفوز على السويد 2-1 وهو أول انتصار تحققه النرويج على السويد في مباراة رسمية منذ 1977. وبعدها نشر صورة له على إنستغرام حين كان طفلًا يرتدي طاقم ملابس لمانشستر سيتي وكتب تحتها: "نراكم في الحلقة المقبلة".

وبعد أن أهدر فرصًا في تعادل سلبي مع سلوفينيا، أنهى هالاند الموسم في ملعب أوليفال الذي امتلأ بالجماهير في أوسلو بتسجيل هدفين وصنع هدفًا في الفوز 3-2 على السويد لتتصدر النرويج مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية بعد أربع مباريات برصيد 10 نقاط.

وقال مارتن أوديغارد قائد النرويج للصحافيين بعد الفوز الثاني على السويد: "ليس هناك الكثير لنقوله. ما فعله اليوم يتحدث عن نفسه".

وأضاف صانع لعب أرسنال: "سجل هدفين وصنع آخر بالإضافة إلى المجهود الذي قدمه. يقاتل دائمًا من أجل مصلحة الفريق ولا يدخر جهدًا ويظهر هذا معدنه وقدراته".

ومن المتوقع أن يدور نقاش كبير بشأن إلى أي مدى سيتأقلم هالاند، وهو مهاجم كلاسيكي قوي البنية، على طريقة لعب المدرب بيب غوارديولا في سيتي والتي لا تعتمد كثيرًا على المهاجم التقليدي الصريح.

وأعلن هالاند، المولود في مدينة ليدز الإنكليزية، أنه سيذهب الآن في إجازة بعد موسم طويل وشاق لكنه بلا شك سيعود إلى صدارة عناوين الأخبار بمجرد أن يتدرب مع ناديه الجديد. وقال لموقع الاتحاد النرويجي لكرة القدم: "أتطلع إلى فصل الخريف. ولا أطيق الانتظار".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close