الجمعة 29 مارس / مارس 2024

رسميًا.. نجم منتخب المغرب نصير مزراوي في صفوف نادي بايرن ميونخ

رسميًا.. نجم منتخب المغرب نصير مزراوي في صفوف نادي بايرن ميونخ

Changed

المدير الرياضي لبايرن ميونخ حميديتش مع الوافد العربي الجديد - تويتر
المدير الرياضي لبايرن ميونخ حميديتش مع الوافد العربي الجديد - تويتر
انضم اللاعب المغربي نصير مزراوي إلى صفوف نادي بايرن ميونخ بشكل رسمي في صفقة تمتد حتى عام 2026، معربًا عن سعادته في خوض المنافسات مع بطل ألمانيا.

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع اللاعب المغربي ونجم المنتخب الوطني نصير مزراوي، في صفقة ستمتد لأربع سنوات. 

ويأتي تعاقد بطل ألمانيا مع الظهير المميز لمنتخب أسود الأطلس، على حساب نادي برشلونة الإسباني الذي كان يسعى إلى الاستفادة من خدمات مزراوي. 

تحقيق الألقاب

وفي حديث له مع موقع النادي، قال اللاعب المغربي: "لقد شعرت بايجابية منذ بداية المحادثات مع بايرن ميونخ، ويسعدني الانتقال إلى أحد أكبر أندية أوروبا، لقد حقق بايرن بطولة ألمانيا للمرة العاشرة على التوالي، وسيكون مرة أخرى منافسًا بقوة على لقب دوري الأبطال الأوروبي العام المقبل. إن اختياري هذا النادي سيمكنني من الفوز بأكبر الألقاب".

وجاء تعاقد العملاق البافاري مع النجم المغربي، بصفقة انتقال حرة بعد انتهاء عقد مزراوي مع النادي الهولندي آياكس أمستردام، الذي نشأ وتدرج في فئاته العمرية حتى ارتقى اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إلى الدرجة الأولى عام 2018. 

"نحب عقليته"

من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي للنادي الألماني أوليفر كان أن بوسع صفقات شبيهة كصفقة مزراوي أن توسع خيارات النادي. وقال: "نحن نتطلع حقًا للمحاولة معه مرة أخرى للفوز بدوري الأبطال، ونريد الاحتفال بالعديد من النجاحات معه في السنوات القادمة".

ولعب مزراوي 33 مباراة مع أياكس أمستردام في الموسم الحالي، وسجل خمسة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة. وفاز معه ببطولة الدوري الهولندي مرتين في عامي 2019 و2021، وكذلك كأس السوبر عام 2019. 

بدروه، قال المدير الرياضي لبايرن حسن صالح حميديتش: "نحن سعداء بأن يكون مزراوي أول تعاقداتنا في فترة الانتقالات هذه".

وأضاف: "كان لمزراوي عروض من أندية أوروبية عدة، واختارنا لأننا نملك خطة واضحة معه، ونريد تحقيق أهداف كبيرة سويًا. وهو لاعب يمارس من الضغط المكثف على الجهة اليمنى هجوميًا. نحن نحب عقليته كثيرًا".

وسيستفيد النادي الألماني من خدمات الظهير الأيمن المغربي، مقابل عقد سنوي قدره 8 ملايين يورو (84 مليون درهم). 

وسيكون مزراوي اللاعب المغربي الثاني تاريخيًا الذي ينضم إلى العملاق البافاري، بعد أن كان المدافع مهدي بن عطية قد خاض التجربة الألمانية مع بطل البلاد من 2014 وحتى 2017.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close