الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

رغم الإشادة به.. مدرب يونايتد يرفع جدار "الضغط العالي" بوجه رونالدو

رغم الإشادة به.. مدرب يونايتد يرفع جدار "الضغط العالي" بوجه رونالدو

Changed

"العربي" يناقش أزمة رونالدو الأخيرة مع فريقه (الصورة: غيتي)
أكّد مدرب مانشستر يونايتد أنّ لاعبه رونالدو بإمكانه التناغم مع أسلوب اللعب، مطالبًا إياه باستعادة لياقته بما يتناسب وخططه التدريبية.

أكد الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق يمكن أن يتناغم مع أسلوبه في اللعب. 

وأشار تن هاغ إلى أنه يتعين أولًا على المهاجم المخضرم البالغ من العمر 37 عامًا، استعادة سابق لياقته البدنية قبل الحصول على فرصة للدخول في التشكيلة.

يأتي ذلك، عقب غياب رونالدو عن رحلة يونايتد استعدادًا للموسم الجديد في تايلاند وأستراليا، وعدم مشاركته في مباراة ودية خسر فيها فريقه أمام أتليتيكو مدريد الإسباني، بينما كان ضمن اللاعبين لمدة 45 دقيقة خلال تعادل يونايتد 1-1 مع رايو فايكانو الإسباني الأحد الماضي.

وردًا على سؤال حول مدى إمكانية تناغم رونالدو مع الأسلوب الذي يريده المدرب الهولندي في يونايتد قال تن هاغ: "أعتقد أن بوسعه التناغم مع أسلوبي". وأضاف: "لكنه لا بد أن يبدأ بالعودة إلى سابق لياقته. لقد بدأ للتو".

وقال تن هاغ في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية: "هو لاعب رائع. ولقد أثبت ذلك مرات كثيرة. لكن الحكم على أي شخص يعتمد على مستواه الحالي وما يمثله حاليًا وما يقدمه حاليًا".

"لا يستطيع ذلك"

وكان مستقبل رونالدو في يونايتد موضع تكهنات بعد أن ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه أبلغ النادي بأنه يريد الرحيل حتى يتمكن من اللعب في دوري أبطال أوروبا، بينما سينافس يونايتد في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وفي سابقة كروية، لم تفتح أبواب نوادٍ كبيرة كتشيلسي، وبرشلونة، وبايرن ميونخ وحتى فريقه السابق ريال مدريد في وجه وكيل اللاعب خورخي مينديز لأسباب مختلفة، منها عدم مناسبة أسلوب اللاعب مع مخططات المدراء الفنيين لتلك النوادي، فيما رفض جمهور أتلتيكو مدريد التعاقد مع لاعب لطالما شكل استفزازًا لهم خلال الحقبة التي قضاها في العاصمة الإسبانية. 

وأثارت تصريحات تن هاغ، ردود أفعال قوية لدى الصحافة الإنكليزية التي أثارت علامة استفهام عدة، حول مغزى الحديث عن مستوى اللاعب، وأسلوب الضغط العالي الذي يفضله تن هاغ في المباريات. 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أسطورة الشياطين الحمر غاري نيفيل قوله: "نعلم أن رونالدو لا يستطيع القيام بذلك، (الضغط العالي)، والطريقة التي يريد الهولندي أن يلعب بها بالكرة، وأنا لست متأكدًا من أنه يتناسب مع مخطط تن هاغ". 

وسيبدأ يونايتد مسيرته في الموسم الجديد للدوري الإنكليزي الممتاز باللعب في مواجهة برايتون آند هوف ألبيون الأحد المقبل.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close