الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

رغم "الفضيحة الجنسية".. الملكة إليزابيث لا تريد "معاقبة ابنها المفضل"

رغم "الفضيحة الجنسية".. الملكة إليزابيث لا تريد "معاقبة ابنها المفضل"

Changed

ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وابنها الأمير أندرو (أرشيف - غيتي)
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وابنها الأمير أندرو (أرشيف - غيتي)
يواجه الأمير أندرو الطفل الثالث والابن الذكر الثاني للملكة إليزابيث، دعوى قضائية يتهَم بموجبها بالاعتداء جنسيًا على فرجينيا جوفري عندما كانت تحت سن 18 عامًا.

يتفق كبار الشخصيات العسكرية "جميعًا" على أن الأمير أندرو "يجب أن يرحل"، لكن يبدو أن الملكة إليزابيث تريده أن يحتفظ بدوره العسكري، بحسب ما نقلت الصحافة البريطانية.

وفي التفاصيل، ورث الأمير أندرو دوق يورك منصب العقيد في حرس غرينادير من والده الأمير فيليب، ولا يزال يحتفظ به على الرغم من حقيقة تخليه عن واجباته العامة.

ويواجه الأمير أندرو الطفل الثالث والابن الذكر الثاني للملكة إليزابيث الثانية، دعوى قضائية في نيويورك يزعم فيها أنه اعتدى جنسيًا على فرجينيا جوفري عندما كانت تحت سن 18 عامًا. وهو الأمر الذي ينفيه الأمير بشدة.

وقال مصدر عسكري لصحيفة "صنداي تايمز": إن كبار العسكريين البريطانيين يعتقدون أنه يجب على الأمير أندرو أن يستقيل من منصبه العسكري بصفة عقيد في الحرس الغرينادي بسبب الفضيحة، ويصفون وضعه بأنه "صعب".

ولكن وفقًا للمصدر، فإن الملكة - وهي العقيد العام للفوج - "أخبرتنا" أنها تريد أن يبقى ابنها في المنصب.

وقال للصحيفة البريطانية: "إنه غير مؤهل للاستمرار"، متسائلًا: "كيف يمكن أن يكون لديك عقيد لا يستطيع أداء دوره؟".

وأضاف المصدر العسكري: "خلال الفترة القصيرة التي قضاها في المنصب، كان كولونيلًا جيدًا، لكن الشعور السائد في الفوج هو أنه ليس من المناسب أن يبقى. لا يمكن أن يكون لديك عقيد لا يستطيع القيام بالواجبات العامة".

وورث الأمير أندرو هذا الدور العسكري منذ عام 2017، عندما تخلى والده الراحل الأمير فيليب عن بعض الواجبات الملكية.

وعام 2019، ترك دوق يورك الحياة العامة "للمستقبل المنظور" بعد فضيحة علاقته برجل الأعمال المتوفى المثير للجدل جيفري إبستين الذي يواجه بدوره فضائح جنسية تشير إلى أنه كان يستغل القاصرات لأغراضه الجنسية.

وقد انتحر إبستين في زنزانة السجن عام 2019، بينما كان ينتظر محاكمته بتهم الاتجار الجنسي والتآمر.

أما فرجينيا جوفري فتزعم أن إبستين اعتدى جنسيًا عليها، كما أنها أجبرت على ممارسة الجنس مع الأمير أندرو، وهي في الـ17 من عمرها.

وفي بيان، اعترف الأمير أندرو أن ممارسة دوره العام ضمن العائلة المالكة سيكون "اضطرابًا كبيرًا"، مضيفًا أنه لا يزال "يأسف بشكل لا لبس فيه على ارتباطه السيئ مع المتحرش المدان".

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام: إن التعيينات العسكرية للدوق ظلت "معلقة" منذ تنحيه عن أداء المهام العامة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 لكنه سيحتفظ بألقابه العسكرية.

وتتحدث وسائل إعلام بريطانية عن أن الملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تقول إن أقرب أولادها إليها هو ابنها الثالث الأمير أندرو.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close