الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رغم مرور ساعات طويلة على زلزال تركيا.. استمرار انتشال أحياء بينهم رضّع ومسنون

رغم مرور ساعات طويلة على زلزال تركيا.. استمرار انتشال أحياء بينهم رضّع ومسنون

Changed

مشاهد إنقاذ طفل الثلاث سنوات بعد 45 ساعة تحت الأنقاض في تركيا (الصورة: الأناضول)
بعد مضي نحو 56 ساعة على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، تواصل فرق الإغاثة بالمناطق المنكوبة جنوبي تركيا، إنقاذ الأطفال والكبار من تحت أنقاض المباني المنهارة.

تواصل فرق الإغاثة بالمناطق المنكوبة جنوبي تركيا، إنقاذ الأطفال والكبار من تحت أنقاض المباني المنهارة بعد مضي نحو 56 ساعة على الزلزال العنيف.

وأنقذت فرق الإغاثة، اليوم الأربعاء، الرضيع محمد دوغان بستان، البالغ من العمر شهرين، من تحت الأنقاض في منطقة ألبيستان بولاية قهرمان مرعش مركز الزلزال، وسط تكبيرات الناس، وتم نقله إلى المستشفى بعد 48 ساعة من وقوع الزلزال.

كما أنقذت الطفل ميكائيل، البالغ من العمر عامين، في مركز قهرمان مرعش، حيث كان عالقًا على أريكة، بعد 43 ساعة من الزلزال.

وأخرج خبراء الإنقاذ الشاب محمود سلمان من تحت الأنقاض في مدينة هاتاي، وسط تكبيرات الناس وتم نقله إلى المستشفى بعد 56 ساعة من وقوع الزلزال.

أخرج خبراء الإنقاذ الشاب محمود سلمان من تحت الأنقاض في مدينة هاتاي
أخرج خبراء الإنقاذ الشاب محمود سلمان من تحت الأنقاض في مدينة هاتاي بعد 56 ساعة من وقوع الزلزال- الأناضول

وفي مبنى آخر وسط قهرمان مرعش، أنقذت فرق الإغاثة الطفلة مصال، البالغة من العمر عامًا ونصف العام، وأمها يليز، بعد مرور 54 ساعة على الزلزال.

ونجحت فرق الإنقاذ بإخراج المسن عبد الرحمن بياز، البالغ من العمر 80 عامًا من تحت أنقاض منزله في ولاية هاتاي، بعد مرور 54 ساعة على وقوع الزلزال.

كما تمّ إنقاذ المواطنة شينور، البالغة من العمر 66 عامًا، في منطقة قيريق خان التابعة لهاتاي، بعد 40 ساعة.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.8 درجات، أعقبه زلزال آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وأمس الثلاثاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في عشر ولايات تركية تضررت من زلزال ولاية قهرمان مرعش.

والولايات العشر هي: أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهاتاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close