الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رغم وعود الغرب بالدعم.. الرئيس الأوكراني يؤكد صعوبة الوضع على الجبهة

رغم وعود الغرب بالدعم.. الرئيس الأوكراني يؤكد صعوبة الوضع على الجبهة

Changed

تقرير حول اقتراب تزويد القوات الأوكرانية بصواريخ متطورة من الولايات المتحدة (الصورة: رويترز)
تحدث رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، واتفقا على أهمية أن يسرع المجتمع الدولي بتقديم المساعدة لكييف.

في وقت تبحث فيه كييف عن زيادة قدرات الجيش الأوكراني، أكد الرئيس فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت أن الوضع على الخطوط الأمامية في شرق البلاد يزداد صعوبة، وأن روسيا ترسل المزيد من القوات إلى ساحة المعركة.

وقال زيلينسكي في خطاب مصور: "الوضع على الجبهة صعب، ويزداد صعوبة، وقد حان الوقت لأقول ذلك مرة أخرى. الغازي يرسل المزيد من قواته لتحطيم دفاعاتنا".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "الوضع صعب جدًا الآن في باخموت وفوليدار وليمان واتجاهات أخرى".

تقدم روسي بطيء

وتحرز القوات الروسية تقدمًا بطيئًا في منطقة دونباس حيث تطوق مدينة باخموت شمالي دونيتسك وتخوض المعارك للسيطرة على طريق قريب هو بمثابة خط إمداد رئيسي للقوات الأوكرانية. كما تحاول القوات السيطرة على فوليدار الواقعة جنوب غربي دونيتسك.

ويأتي ذلك في خضم تكثيف القوات الروسية قصفها بمختلف أنواع الأسلحة للبلدات الواقعة على محاور القتال في الشرق، حيث تعرضت 25 بلدة وقرية للقصف الروسي في محيطي مقاطعتي خيرسون وزابوريجيا.

وفي وقت سابق اليوم، كتبت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني عبر تطبيق تلغرام: الجهود الروسية لكسر الدفاعات في باخموت وليمان "قد باءت بالفشل".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close