الأربعاء 10 يوليو / يوليو 2024

رقم قياسي.. رونالدو الأكثر تسجيلًا خلال موسم واحد بالدوري السعودي

رقم قياسي.. رونالدو الأكثر تسجيلًا خلال موسم واحد بالدوري السعودي

Changed

رونالدو في احتفاليته المعهودة بعد هزه الشباك خلال مباراة أمس
رونالدو في احتفاليته المعهودة بعد هزه الشباك خلال المباراة- غيتي
دخل رونالدو تاريخ كرة القدم السعودية من بابها الواسع حيث أصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا في موسم واحد ببطولة الدوري بعد أن أحرز هدفين مع النصر وتصدر قائمة الهدافين.

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، تألقه وإبداعاته في الملاعب السعودية، بعد نجاحه في كسر الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 هدفًا.

وسجل "صاروخ ماديرا" هدفين قاد بهما فريقه للفوز على ضيفه اتحاد جدة الإثنين بأربعة أهداف لهدفين على ملعب "الأول بارك"، في الجولة 34 والأخيرة من المسابقة.

وتجاوز الدولي البرتغالي، الرقم القياسي السابق والمسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر السابق برصيد 34 هدفًا في موسم 2018-2019.

رونالدو هداف الدوري السعودي

وافتتح رونالدو التسجيل في المباراة للنصر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69.

وسجل عبد الرحمن غريب الهدف الثالث للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 79، فيما قلص الاتحاد الفارق عبر علي الشمراني وفابينيو في الدقيقتين 88 والثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، سجل مشاري النمر الهدف الرابع للنصر.

رونالدو لحظة تسجيله الهدف الثاني
رونالدو لحظة تسجيله الهدف الثاني- إكس

وبهذين الهدفين، حصد النجم البالغ من العمر 38 عامًا، جائزة هداف الدوري السعودي، متفوقًا بفارق 8 أهداف على الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال.

"لم أكن انتظره"

ونقلت صحيفة "الرياضية السعودية" عن النجم البرتغالي، قوله في تصريحات للناقل التلفزيوني الرسمي: "سعيد للغاية لإنهاء الموسم بانتصار، وكذلك برقمي القياسي الذي لم أكن أنتظره، لكنه مهم جدًا في مسيرتي".

وأضاف رونالدو: "أنهينا الدوري بصورة جيدة، والآن هدفنا الفوز بكأس الملك، وأنتظر من الفريق تقديم أفضل ما لديه لتحقيق اللقب". وتابع: "أتوقّع مباراة نهائية عامرة بالمنافسة، وأتمنّاها عادلة".

وأنهى الهلال الدوري بطلًا دون خسارة بعد تغلبه على الوحدة مضيفه 2-1، في المواجهة التي جمعتهما أمس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة، فيما رفع النصر رصيده إلى 82 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد الاتحاد عند 54 نقطة في المركز الخامس، فتبددت آماله في بلوغ مركز مؤهل للبطولات الآسيوية الموسم المقبل.

ويلتقي النصر والهلال في قمة نهائي كأس الملك، يوم الجمعة المقبل، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، في لقاء جماهيري حاشد، وسط إقبال كثيف على تذاكر المباراة الختامية للموسم الكروي السعودي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close