الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

رقم قياسي.. وجبة غداء مع وارن بافيت مقابل 19 مليون دولار

رقم قياسي.. وجبة غداء مع وارن بافيت مقابل 19 مليون دولار

Changed

تقرير لـ"العربي" عن ازدياد ثروة وارن بافيت رغم تهاوي ثروات أغنى أغنياء العالم (الصورة: إي باي)
عرض أحد الأثرياء أكثر من 19 مليون دولار لتناول وجبة غداء مع رجل الأعمال الملياردير وارن بافيت، في مزاد لصالح مؤسسة خيرية في سان فرانسيسكو.

عرض شخص محظوظ، وعلى الأرجح ثري جدًا، أكثر من 19 مليون دولار لتناول وجبة طعام مع وارن بافيت ضمن مزاد علني هو الـ 21 من نوعه والأخير، يقيمه رجل الأعمال الملياردير لصالح مؤسسة خيرية في سان فرانسيسكو.

فقد تجاوز العرض الفائز في المزاد الذي أقيم على "إي باي" والذي انتهى ليلة أمس الجمعة، الرقم القياسي السابق البالغ 4.57 مليون دولار، والذي دفعه عام 2019 رجل الأعمال جوستين صن، فيما لم يتم بعد تحديد هوية الفائز الجديد بحسب شبكة "سي إن بي سي".

أما عائدات هذا الغداء الفخم فستعود إلى منظمة "غلايد"، وهي مؤسسة غير ربحية في تندرلوين بسان فرانسيسكو تساعد الفقراء والمشردين وأولئك الذين يكافحون للتخلص من تعاطي المخدرات. 

كما تقدم Glide وجبات الطعام للمحتاجين والمأوى واختبارات فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد وفرص عمل وبرامج للأطفال.

أما بافيت، البالغ من العمر 91 عامًا، فهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway، وتمكن من جمع أكثر من 53.2 مليون دولار من أجل الجمعية في 21 مزادًا منذ عام 2000.

بدروها، قالت متحدثة باسم eBay إن الغداء كان أغلى عنصر تم بيعه بتاريخ موقع الشركة على الإنترنت، لصالح الأعمال الخيرية.

وأصبح بافيت من أنصار هذه الجمعية الخيرية بعد أن كانت زوجته الأولى سوزان، التي توفيت عام 2004 متطوعة في المؤسسة.

ثروة وارن بافيت

وبحسب الـ"سي إن بي سي"، تعهد بافيت بالتبرع بمعظم ثروته تقريبًا لصالح "غلايد" والتي بلغت 93.4 مليار دولار أمس الجمعة، لتحتل المرتبة السابعة عالميًا، وفقًا لمجلة "فوربس".

يذكر أن الشخصيات الخمسين الأكثر ثراء في العالم فقدت حوالي 600 مليار دولار، أي ما يضاهي الناتج المحلي البولندي، منذ مطلع العام الحالي بفعل استمرار تهاوي البورصات الأميركية والعالمية، تزامنًا مع ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة طوال النصف الأول من عام 2022.

إلا أن الاستثناء الوحيد عن هذه القاعدة، كان وارن بافيت الشخصية المحترفة في شراء الأسهم وبيعها، إذ على عكس زملائه الأثرياء نمت ثروته هذا العام بأكثر من مليار دولار.

والسبب، كان مراهنته على أسهم شركات الطاقة التي تتقدمها "شيفرون" و"أوكسيدنتل" التي اقتفت أثر ارتفاع أسعار الخام فوق عتبة الـ 100 دولار.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close