الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

رماه صديقه بـ"ماء النار".. حملة واسعة لمساعدة شاب جزائري لاستعادة بصره

رماه صديقه بـ"ماء النار".. حملة واسعة لمساعدة شاب جزائري لاستعادة بصره

Changed

فقد صهيب كفايفيّة  البصر نتيجة الاعتداء وتحول لونهما من الأسود إلى الأخضر - تويتر
فقد صهيب كفايفيّة البصر نتيجة الاعتداء وتحول لونهما من الأسود إلى الأخضر - تويتر
انتشرت حملة واسعة عبر مواقع التواصل لمساعدة الشاب الجزائري صهيب كفايفيّة باستعادة البصر عبر جمع المبلغ المطلوب لإجراء عملية جراحية له في إسبانيا. 

نظّم ناشطون حملة إلكترونية واسعة لمساعدة شاب جزائري تعرض لاعتداء من قبل أحد أصدقائه أفقده البصر. 

وقد انتشرت قصة الشاب الجزائري صهيب كفايفيّة ذي العشرين عامًا بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بعد أن ظهر في لقاء إعلامي عبر قناة محلية جزائرية في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تحدّث فيها عما تعرّض له، حيث دعاه صديقان له منذ أشهر لشرب فنجان قهوة معًا في أحد مقاهي ولاية قالمة شرقي الجزائر ليتفاجأ بوجود شخص كان زميلًا له في أيام الدراسة ورمى عليه "ماء النار" التي أصابت وجه صهيب وأطرافه. 

وقال صهيب: "ناداني الاثنان وجدت أحدهمت فقط في المقهى ثم جاء الثاني ومعه ذلك الشخص، من اعتدى علي بقي والاثنان الآخران خرجا".

وأضاف: "ذراعي تعرضت لحروق كبيرة، حتى إنها كانت ستُبتر". 

وأشار صهيب إلى أنه لم يكن هناك خلاف بينه وبين أصدقائه وإن الفاعل ذو سوابق وهدّد كثيرين قبله وربما كان دافعهم الحسد والغيرة".

وتلقى صهيب العلاج في أحد المستشفيات لعدة أشهر حيث تمكن الأطباء من معالجة الحروق في وجهه، لكنه فقد البصر في عينيه نتيجة الاعتداء وتحول لونهما من الأسود إلى الأخضر.  

 وصهيب يتيم ومعيل أسرته الوحيد. ويقول: "كنت في البداية أبصر قليلًا لكن اليوم فقدت البصر تمامًا".  

وقال الأطباء لصهيب إنه فقد البصر في عينه اليمنى بشكل نهائي وإن هناك أملًا في استعادة البصر في عينه اليسري، لكنها تحتاج إلى عملية باهظة في إسبانيا ويجب أن تتم قبل نهاية الشهر الحالي". 

وسرعان ما انتشرت حملة واسعة عبر مواقع التواصل لمساعدة "أخضر العينين" باستعادة البصر عبر جمع المبلغ المطلوب للعملية الجراحية، وسط مطالبات واسعة بمحاسبة المتورطين في الاعتداء. كما أعلن محامون تكفّلهم بقضية صهيب لملاحقة المعتدي.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close