الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"روح العائلة العربية".. تفاعل كبير مع صورة أشرف حكيمي ووالدته بعد مباراة بلجيكا

"روح العائلة العربية".. تفاعل كبير مع صورة أشرف حكيمي ووالدته بعد مباراة بلجيكا

Changed

نافذة رياضية حول فرحة الجماهير المغربية والعربية بفوز "أسود الأطلس على بلجيكا" (الصورة: غيتي)
في مشهد تجلت فيه معاني العائلة وقيمة الأم، حوّل نجم منتخب المغرب أشرف حكيمي الأنظار إليه ليلة الانتصار الكبير لمنتخب المغرب على بلجيكا.

لفت نجم منتخب المغرب، أشرف حكيمي الأنظار إليه، يوم أمس الأحد، بعد الانتصار الذي حققه منتخب "أسود الأطلس" ضد بلجيكا بثنائية نظيفة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022. 

وألهب الفوز الذي حقّقه المنتخب المغربي في استاد الثمامة، مشاعر الجماهير داخل الملعب وخارجه وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تناقلت بقوة، مقطع فيديو مؤثر كان بطله نجم باريس سان جيرمان، وأسود الأطلس حكيمي. 

حكيمي الذي خرج من الملعب في الدقيقة 68، ليحل مكانه عبد الحميد صابيري مسجل الهدف الأول، شارك زملاءه الفرحة على طريقته الخاصة، إذ اتجه إلى مدرجات الجمهور المغربي، الذي كان علامة فارقة في الانتصار التاريخي أمس، لتقترب منه والدته، فيهديها قميصه مقبلًا رأسها، في مشهد أثار عاطفة الجماهير. 

حكيمي الذي أصبح مثالًا لشباب بلاده، وصار نجمًا في فريق يضم كبار نجوم اللعبة كليونيل ميسي ومبابي ونيمار، خطف أمس الأضواء بتلك الحركة، وتناقل الناشطون فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي تلك اللقطة، فيما أكد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، أنه يستحق لقب "مرضي ميمتو" في المغرب، والذي يعني أن ينال رضا والدته، حين نشر تغريدة عقب اللقاء، حملت صورته معها، معلقًا: "أحبك أمي". 

الناشطون العرب على مواقع التواصل اعتبروا أن حكيمي جسد روح العائلة العربية، ومكانة الأم فيها، في أبهى صورة ممكنة داخل الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة على أرض عربية، خاصة أن حكيمي ترك الاحتفال الجماعي، وتوجه من مسافة بعيدة حين لمح والدته ليحضنها مطولًا. 

وينحدر حكيمي المولود في مدريد، من عائلة بسيطة ومتواضعة من المغرب، فوالدته من مدينة القصر الكبير ووالده من واد زم توجه إلى إسبانيا حين كان طالبًا، نظرًا للظروف الصعبة التي كان يعيشها، وعمل إلى جانب الدراسة كبائع للملابس والنظارات، قبل أن يتزوج وينجب طفلًا أصبح نجمًا عربيًا عالميًا بين إخوته الخمسة، وفق موقع غول العالمي. 

يذكر أن المنتخب المغربي، رفع رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة السادسة بعد كرواتيا التي تتقدمه بفارق الأهداف، قبل مواجهة كندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الخميس المقبل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close