الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

روسيا.. بوتين يسعى إلى إنشاء خط سكة حديد يمتد إلى القطب الشمالي

روسيا.. بوتين يسعى إلى إنشاء خط سكة حديد يمتد إلى القطب الشمالي

Changed

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
يرغب بوتين بتطوير منطقة القطب الشمالي (أغيتي)
طلب بوتين من رئيس الحكومة تقديم مقترحات لإنشاء خط سكة حديد يصل إلى ساحل بحر بارنتس، حيث تعد منطقة القطب الشمالي أولوية إستراتيجية بالنسبة للرئيس الروسي.

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حكومته بتقديم مقترحات لإنشاء خط سكة حديد يصل الى ساحل بحر بارنتس، في وقت تسعى موسكو لتطوير منطقة القطب الشمالي.

وجعل بوتين منطقة القطب الشمالي الروسية أولوية استراتيجية، وأمر باستثمارات ضخمة في البنية التحتية العسكرية واستخراج المعادن.

والجمعة، أعلن الكرملين في وقت متأخر أن بوتين طلب من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين "تقديم مقترحات لإنشاء خط سكة حديد إلى بحر بارنتس".

وسيكون 10 مايو/ أيار المقبل هو الموعد النهائي لتقديم المقترحات، بحسب ما أوضح الكرملين، دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل.

ومن المتوقع أن تكون نقطة نهاية مسار السكك الحديد تجمّع إنديكا في منطقة القطب الشمالي من نينيتس، حيث تأمل روسيا البدء في السنوات القليلة المقبلة ببناء ميناء صالح للاستعمال على مدار العام.

وعام 2018، أعلنت فنلندا والنروج أنهما ستدرسان بشكل مشترك، بناء خط سكة حديد في القطب الشمالي من شمال فنلندا إلى ساحل بحر بارنتس.

ويرتبط تطوير طريق بحر الشمال بشكل وثيق بأنشطة روسيا في القطب الشمالي، وقد استثمرت موسكو ميزانيات كبيرة في أسطول من كاسحات الجليد وناقلات النفط في الجليد.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close