الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

روما وفينورد في نهائي "كونفرنس ليغ".. مورينيو "الباكي" أمام إنجاز جديد

روما وفينورد في نهائي "كونفرنس ليغ".. مورينيو "الباكي" أمام إنجاز جديد

Changed

مورينيو
مورينيو خلال مباراة الأمس - غيتي
بلغ فريق روما الإيطالي نهائي بطولة كونفرنس ليغ الجديدة حيث سليتقي فريق فينورد الهولندي الأمر الذي يضع المدرب مورينيو على أبواب إنجاز تاريخي غير مسبوق.

لم يتمالك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه، ليلة أمس الخميس، فانهار بالبكاء فرحًا بعد أن اقترب ليصبح أول مدرب يفوز بكأس دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ) المستحدثة من الاتحاد القاري للعبة "اليويفا".

واستطاع فريق أي سي روما الإيطالي أمس التغلب على ضيفه ليستر سيتي الإنكليزي بنتيجة 1-0، من توقيع اللاعب تامي أبراهام ليتأهل بعد التعادل إيابًا بنتيحة 1-1 في إنكلترا. 

وأنهار مورينيو بالبكاء بين يدي مساعديه، حيث سيكون هناك فرصة تاريخية للبرتغالي "نمبر وان" أن يضم لسجله إنجازًا فريدًا، حيث يمكن أن يجمع اللقب إلى جانب لقبي دوري الأبطال الأوروبي وكأس الاتحاد، حيث سبق له أن فاز بهما خلال مسيرته . 

وسيواجه روما في النهائي في 25 مايو/ أيار الحالي بالعاصمة الألبانية تيرانا، فينورد الهولندي الذي أقصى مضيفه مرسيليا الفرنسي بتعادله معه سلبًا، بعدما كان قد فاز عليه ذهابًا 3-2.

"الشعور بالانتماء"

وقال مورينيو لشبكة "سكاي" الرياضية بعد المباراة التي حضرها 65 ألف مشجع: "أعتقد أن هذا الشعور بالانتماء والاتصال بين الجماهير والفريق في الملعب هو انتصارنا". ولم تشهد جماهير روما فوز فريقها بأي لقب منذ عام 2008.

وأضاف: "نحن نلعب بشكل خيالي، إذا كان على حارس مرماك أن ينقذ كرتين فقط في مباراتين ضد فريق من الدوري الإنكليزي الممتاز، فهذا يعني أنك فعلت شيئًا صحيحًا".

وفي مايو/ أيار من العام الماضي، وصل مورينيو إلى العاصمة الإيطالية، بعد إقالته من توتنهام الإنكليزي، ليوقع عقدًا مع فريق روما لثلاث مواسم. 

ويطمح مورينيو في إعادة روما إلى منصات التتويج، مع العلم أن فوزه بالبطولة الأوروبية الحديثة سيضمن له المشاركة فيها لعام آخر. 

وبات المدرب البالغ من العمر 60 عامًا أول مدرب يصل إلى نهائي كل البطولات الأوروبية مع 4 أندية مختلفة. فلقد قاد فريق بورتو في بلاده إلى نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، ووصل بإنترميلان الإيطالي إلى نهائي دوري الأبطال أيضًا، ووصل بمانشستر يونايتد لنهائي بطولة يوروبا ليغ. 

وهذه هي أول مرة يصل فيها روما الإيطالي إلى نهائي أوروبي منذ عام 1991، حين وصل نهائي كأس الاتحاد الأوروبي "سابقًا". 

وينافس روما في الدوري المحلي على انتزاع البطاقة المؤهلة لمسابقة يوروبا ليغ، الموسم المقبل، من غريمه لاتسيو حيث يتقاسم الفريقان النقاط نفسها (59)، لكن الأخير يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف قبل 3 أسابيع من نهاية الموسم. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close