السبت 20 أبريل / أبريل 2024

رونالدو عاد.. قصة الـ48 ساعة التي قلبت مدينة مانشستر رأسًا على عقب

رونالدو عاد.. قصة الـ48 ساعة التي قلبت مدينة مانشستر رأسًا على عقب

Changed

تواصل فيرغسون مع لاعبه السابق رونالدو قبل العودة (غيتي)
تواصل فيرغسون مع لاعبه السابق رونالدو قبل العودة (غيتي)
تنتظر مدينة مانشستر الإنكليزية عودة رونالدو للنادي الذي شكل انطلاقته، حيث كشفت الصحف البريطانية الدور الذي لعبه زميله البرتغالي فرنانديز ومدربه السابق فيرغسون.

كشفت صحيفة ذا صن الإنكليزية اليوم السبت أن قيمة الأسهم في نادي مانشستر يونايتد قد ارتفعت بمقدار 212 مليون جنيه إسترليني، بعد عودة النجم كريستيانو رونالدو المثيرة.  

وأفادت الصحيفة بأن الإعلان عن عودة النجم السابق بعد ظهر أمس أدى إلى ارتفاع سعر السهم بنسبة 9.8%، قبل أن يتراجع قليلًا فيما بعد.

وكان رونالدو قد كتب رسالة وداع عاطفي لمشجعي يوفنتوس بعد ظهر أمس الجمعة عبر حسابه على إنستغرام قائلًا: "اليوم أخرج من نادٍ رائع، الأكبر في إيطاليا وبالتأكيد واحد من أكبر الأندية في أوروبا".

وبعد إتمام تفاصيل الانتقال بما فيها الشهادة الطبية، يتوقع أن يظهر رونالدو للمرة الثانية مع يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد نيوكاسل في أولد ترافورد في 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.

لمسات السير أليكس

وشاركت عارضة الأزياء الإسبانية الأرجنتينية جورجينا رودريغيز صديقة رونالدو إعلان يونايتد، وملأته برموز تعبيرية على شكل قلب. وعلقت عليه: "شكرًا للجميع".

ويعود رونالدو إلى المكان نفسه الذي جعله نجمًا بعد 12 عامًا من رحيله إلى ريال مدريد.

رونالدو
منشور صديقة رونالدو على إنستغرام

وكان مدرب الفريق النروجي سولشاير الذي لعب إلى جانب رونالدو قبل أن يعتزل عام 2007، قد قال في وقت سابق: "كريستيانو هو أسطورة هذا النادي، إنه أفضل لاعب على مر العصور بالنسبة إليّ. لطالما تواصلنا بشكل جيد. أعرف أن برونو فرنانديز كان يتواصل معه أيضًا. يعرف ما نشعر به تجاهه. إذا أراد الرحيل عن يوفنتوس، يعرف أننا هنا".

وأكدت صحيفة ذا ميرور البريطانية أن زميل رونالدو البرتغالي برونو فرنانديز لاعب يونايتد الحالي قد اتصل به بالفعل في الليلة السابقة لمحاولة إقناعه بالعودة إلى أولد ترافورد.

وبدوره، نشر فرنانديز رسمًا رمزيًا عن رونالدو على إنستغرام معلقًا: لا تتوقف عن الحلم أبدًا.

وأكد أسطورة يونايتد ريو فرديناند دور عراب الفريق واللاعب النجم والمدرب السابق أليكس فيرغوسن في الصفقة، فقال: "السير أليكس، شكل جزءًا كبيرًا من الصفقة. لقد كان من المستحيل أن يأتي كريستيانو رونالدو إلى مان يونايتد من دون التحدث إلى السير أليكس فيرغسون".

وأضاف كابتن يونايتد السابق فردينان الذي رفع لقب دوري أبطال أوروبا إلى جانب رونالدو عام 2008: "ربما تحدثت إلى كريستيانو وتبادلت الرسائل خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر مما فعلت منذ مغادرته".

وأضاف: "ليلة الخميس كنت جالسًا على الدرج في منزلي مرتجفًا لأنني أعرف ما يعنيه هذا لنادي كرة القدم ولإرثه. أعلم أنه سعيد. إنها صفقة رائعة. حقًا إنه أمر رائع".

زوبعة الـ48 ساعة

بدورها أفادت صحيفة ذا غارديان البريطانية بأنه بعد "زوبعة 48 ساعة" شهدت عقد وكيل رونالدو، خورخي مينديز، محادثات مع مسؤولي يوفنتوس في تورينو يوم الأربعاء، أكد نادي مانشسر سيتي أنه لم يعد مهتمًا بصفقة رونالدو.

واتضح بعد ذلك أن مينديز أجرى محادثات أيضًا مع يونايتد قبل بيان من النادي بعد ساعات، أكد إداريو النادي فيها أنهم توصلوا إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن صفقة لإعادة توقيع اللاعب الذي انضم من سبورتنغ لشبونة في سن المراهقة وقضى ستة مواسم في أولد ترافورد.

واجتاحت حمى رونالدو مدينة مانشستر، إذ سجل أحد جماهير يونايتد لقطة طريفة خلف مراسل سكاي سبورت، خلال بث خبر انتقال رونالدو، حيث قام المشجع بتقليد حركة احتفال رونالدو الشهيرة بعد تسجيله الهدف بطريقته الخاصة.

وكان نادي مانشستر يونايتد أعلن أمس الجمعة، أنه اتفق مع يوفنتوس على عودة رونالدو في بيان جاء فيه: "يسعد مانشستر يونايتد أن يؤكد أن النادي توصل إلى اتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، شرط استيفاء البنود الشخصية، التأشيرة والفحوصات الطبية".

وتابع: "جميع مَن في النادي يتطلع إلى الترحيب بعودة كريستيانو إلى مانشستر".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close