الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

رونالدو "قلِق".. رسالة "عاطفية" من سولشاير بعد الإقالة: حان وقت الرحيل

رونالدو "قلِق".. رسالة "عاطفية" من سولشاير بعد الإقالة: حان وقت الرحيل
الأحد 21 نوفمبر 2021

وجّه المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير رسالة "عاطفية ووجدانية" لنادي مانشستر يونايتد بعد إقالته منه في أعقاب النتائج "المذلّة" التي حقّقتها أخيرًا.

وقال سولشار في مقابلة مع محطة النادي التلفزيونية: "هذا النادي يعني لي كل شيء، ونحن نمثل توافقًا بالوجود معًا، لكن لسوء الحظ لم نحقق النتائج المطلوبة، وحان الوقت بالنسبة لي للرحيل".

وأضاف "أنا فخور جدًا وأتشرف أني حصلت على الثقة لتولي مسؤولية قيادة الفريق، وأتمنى حقا أن أكون تركت الفريق في حالة أفضل مما استلمته".

في غضون ذلك، يشعر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أن فريق مانشستر يونايتد يريد الأمور "سهلة للغاية" وهو قلق بشأن تراجع النادي في المعايير التي مر بها منذ عودته إلى ملعب أولد ترافورد، وفقًا لتقرير في موقع "مترو".

فقد كان اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هو آخر توقيع لأولي جونار سولشاير على مسرح الأحلام، حيث تم إعفاء النرويجي من مهامه صباح اليوم الأحد بعد الهزيمة 4-1 أمام نادي واتفورد.

كان رونالدو أحد لاعبي يونايتد القلائل الذين لعبوا بمستوى مقبول حتى الآن. وحث زملاءه على التمسك بسولشاير في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من نتائج النادي.

لكن مع رحيل سولشاير، لم يعد لدى اللاعبين شخصية أخرى يلومونها على أدائهم السيئ، وأشار تقرير صحيفة "تلغراف" أن رونالدو يشعر بالقلق من غياب عقلية الفوز في أولد ترافورد.

وأمضى رونالدو ست سنوات محملة بالكؤوس في النادي خلال فترته الأولى، لكنه صُدم من الانخفاض في المعايير التي مر بها منذ عودته، حيث قيل إنه شعر أن الفريق "يريد الأمر سهلًا للغاية".

تعني هزيمة يونايتد أنهم فازوا بواحدة فقط من آخر سبع مباريات في الدوري الممتاز ويحتلون المركز السابع في جدول الدوري.

ومن المقرر أن يتولى مايكل كاريك المسؤولية عن المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا ضد فياريال هذا الأسبوع، حيث لا يستطيع يونايتد تحمل الخسارة إذا رغب في التأهل لدور الستة عشر.

وقال يونايتد في بيان اليوم: "يعلن مانشستر يونايتد تخلي أولي جونار سولشار عن منصبه مدربًا. وسيبقى أولي بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب".

من هم المرشحون لتولي المسؤولية؟

زين الدين زيدان هو المرشح المفضل حاليًا لتولي مسؤولية مسرح الأحلام، لكن الفرنسي كان ينوي قضاء عام على الأقل في كرة القدم، في حين أن زوجته لديها مخاوف بشأن الانتقال إلى مانشستر.

بريندان رودجرز هو مرشح آخر لهذا الدور لكن ليستر سيتي سيقاتل للحفاظ على مدرب ليفربول السابق، حتى لو كان مهتمًا بالقيام بهذه الخطوة.

وكان ماوريسيو بوكيتينو هو المرشح الأوفر حظًا ليحل محل جوزيه مورينيو في 2018 لكن اختيار سولشاير مدربًا مؤقتًا جعل يونايتد يتغاضى عن الأرجنتيني.

ولا يزال مدرب توتنهام السابق منافسًا ولكن سيتعين على يونايتد شراء عقده مع باريس سان جيرمان.

المصادر:
ميترو

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم العربي
منذ 52 دقائق
منتخب تونس
سيلعب منتخب تونس بدون أبرز لاعبيه خلال مباراته الأخيرة في المجموعة (فيسبوك)
شارك
Share

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف منتخب تونس المشارك في كأس الأمم الإفريقية إلى 11 لاعبًا بعد أن تأكدت إصابة سبعة لاعبين جدد قبل مواجهة حاسمة بعد غد.

رياضة - أخبار العالم العربي
منذ ساعة
منتخب مصر
فرحة لاعبي مصر بالفوز على السودان في كأس العرب (فيسبوك)
شارك
Share

تجمع المباراة الأخيرة في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية منتخبي مصر والسودان حيث سيحاول كلا المنتخبين الفوز لضمان تأهلهما إلى الدور الثاني من المسابقة.

رياضة - إسبانيا
منذ 2 ساعات
خينتو
أسطورة البرنابيو "خينتو" مع ألقابه الستة في دوري الأبطال (فيسبوك)
شارك
Share

يعتبر خينتو اللاعب الوحيد في التاريخ المتوج بستة ألقاب في مسابقة كأس أوروبا للأندية البطلة (دوري الأبطال حاليًا). 

Close