الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رونالدو يتوج بجائزة الهداف التاريخي من "غلوب سوكر"

رونالدو يتوج بجائزة الهداف التاريخي من "غلوب سوكر"

Changed

نجح رونالدو سابقًا في الفوز بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم 6 مرات
نجح رونالدو سابقًا في الفوز بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم 6 مرات (غيتي)
يأتي فوز رونالدو بالجائزة بعد أن سجل 687 هدفًا مع جميع الأندية، كما صنع 300 هدف آخر، بالإضافة إلى 115 هدفًا مع البرتغال، وصناعته 41 هدفًا آخر.

حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة "غلوب سوكر" لأفضل هداف في تاريخ كرة القدم، خلال حفل رسمي أقيم في دبي بدولة الإمارات، الاثنين.

واستلم الجائزة عن رونالدو وكيل أعماله خورخي مينديز بسبب التزام اللاعب مع فريقه مانشستر يونايتد الذي يستعد لمواجهة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتحدث رونالدو في رسالة مسجلة قائلًا: "لا يمكنني أن أكون هنا لسوء الحظ، لكن أود أن أشكر الجميع على هذا الإنجاز، وآمل أن نرى بعضنا البعض العام المقبل".

ويأتي فوز رونالدو بالجائزة بعد أن سطر تاريخه بأحرف ذهبية، بتسجيله 687 هدفًا مع جميع الأندية التي لعب بها، كما صنع 300 هدف آخر، بالإضافة إلى 115 هدفًا أحرزها مع منتخب بلاده البرتغال، وصناعته 41 هدفًا آخر.

ونجح رونالدو سابقًا في الفوز بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم 6 مرات، وذلك منذ انطلاق الجائزة في عام 2011.

جائزة لاعب العام لمبابي

وشهد الحفل أيضًا توزيع جوائز أخرى، حيث نال الفرنسي كليان مبابي جائزة لاعب العام في 2021، وفاز الإيطالي ليوناردو بونوتشي بجائزة أفضل مدافع، في حين تم اختيار مواطنه جانلويجي دوناروما كأفضل حارس مرمى.

وذهبت جائزة أفضل منتخب للإيطاليين الذين فازوا بكأس أمم أوروبا بعد تغلبهم في النهائي على إنكلترا، وأفضل فريق حصدها نادي تشيلسي الإنكليزي المتوج بدوري أبطال أوروبا، بينما نال برشلونة الإسباني جائزة أفضل فريق للسيدات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close